fbpx
اخترنا لكمنوعات ونجوم

حمدي الميرغني: «أنا مش رومانسي ومش جاهز للبطولة»

أكد الفنان الشاب حمدي الميرغني أنه لا يستعجل البطولات السينمائية، خاصة أنه لا يمتلك الخبرة الكافية في السينما للقيام بأدوار البطولة، مضيفًا: “الخوف يولد المسؤولية، خاصة أنه كلما تنجح في عمل ما تزداد الأعباء عليك لأنك تبحث عن الأفضل، أنا وصلت لحاجة مش عايز أخسرها ولازم أزود عليها”.

وأضاف “الميرغني” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، مع مروان قدري وزهرة رامي، أن ما يريده الآن هو ورق جيد ودور جيد فقط”، مشددًا على أن مصر تمر بأزمة ورق، كما أن الكوميديا غير الهادفة لا تعيش.

وأوضح “الميرغني”، أنه كان يجهز مسلسل مع “أوس أوس” للعرض خلال الموسم الرمضاني إلا أن مشاكل وظروف خارجة عن الإرادة حدثت وتأجل المشروع، وتابع: “حدثت محاولات عدة حتى يكتمل المسلسل لكن لم تفلح تلك المحاولات، وملناش نصيب أننا نبقى موجودين في رمضان”.

وتحدث الميرغني، عن ذكريات السفر إلى الهند في أثناء تصوير “جحيم في الهند” مع محمد عادل إمام وياسمين صبري، مضيفًا: “الأكل هناك صعب جدًا، خاصة أن الاعتماد الكبير على التوابل، لذا أحضرت معي معلبات لتناولها هناك وفي أحد الأوقات طلب مني بيومي فؤاد تناول الطعام معي فكان بحوزتي بولبيف واتصل بالمطعم وأعطاهم العلبة الموجودة عليها رمز البقرة ما سبب لنا مشاكل خاصة أن بعض الديانات هناك تعبد البقر”.

وأوضح أن التصوير خارج مصر يختلف كثيرًا عن الداخل، قائلًا: “بنبقى مع بعض لفترة أطول ما يعطي الفرصة للتقرب وهو ما يظهر بشكل إيجابي على الشاشة”.

وتحدث الميرغني عن الانتقادات الموجهة إلى مسرح مصر، متابعًا “أؤمن بأن الفن رسالة، وليس مطلوب مننا أن نكون جهة توعوية، لأن الضحك نفسه عبارة عن رسالة”.

وتابع: “الانتقادات أطلقت من قبل أساتذة كبار ولهم الحق فيما يقولون، لكنني أرفض أن يتحدث أحدهم عن مسرح مصر ويقول إنه ابتذال، اتحدى أن حد يطلع أي ابتزال أو أي رخص في المسرحية”.

وأشار حمدي الميرغني، إلى أن أسباب نجاح مسرح مصر خلال الفترة الماضية، تتمثل في التحدث بلغة الشارع المصري، لكن البعض يرفض كل جديد حتى إذا كان ناجحًا.

وأوضح أن الفنان أشرف عبدالباقي له فضل كبير على مجموعة “مسرح مصر”، لأنهم نصحهم بعدم الاعتماد على الكوميديا المعتمدة على الإيحاءات، قائلًا: “كان يقول لنا إن الإفيهات المعتمدة على إيحاءات رخيصة وسهلة، وبالفعل اكتشفنا عقب ذلك أن ذلك النوع لن يستمر طويلًا وستنحصر شعبيتك في منطقة معينة”.

وعن الأدوار الرومانسية، أضاف: “أنا شخص غير رومانسي وصعب أقبل دور رومانسي، إلا أنني من الممكن تجربة الأدوار التراجيدية، ونفسي أعمل كده”.

زر الذهاب إلى الأعلى