fbpx
الأخبار

خالد عبد العزيز: أطالب بتفعيل اللامركزية في عمل المحافظين الجدد حتى يشعر المواطن بالتغيير

طالب النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب بتفعيل اللامركزية، في عمل المحافظين الجدد، استنادا على ما أقره الدستور لمواجهة البيروقراطية في عمل المحافظين الجدد، حتي يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي.
وأضاف عبد العزيز أن كل محافظة من محافظات مصر لها خصوصيه سواء في طرق إدارة مواردها البشرية والطبيعيه التي تتميز بها، فلكل محافظة في مصر خصوصيه تتميز بها عن غيرها من المحافظات.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان أن المحافظ الجديد لابد أن يكون لديه رؤيه وخطة واستراتيجية لاستغلال طاقات المحافظة التي يتولاها للنهوض بها، ومن خلال الخطة يتم تقييم عمله من خلالها ويحاسب على مدي انجازة او إخفاقه في تنفيذ هذة الخطة.

وطالب عبدالعزيز أن تتحول كل محافظة من محافظات مصر، إلي منتج ومصنع و مصدر مميز بانتاجه لدول العالم، وخاصة وأن أولويات القيادة السياسيه في هذة الفترة، هو دعم الانتاج والتصدير بكل قوة بعد أن أولت الدوله كل طاقاتها وإماكانياتها لمساعدة المنتجين والمصدريين بتسهيلات ضخمة وبنيه تحتيه عملاقه في وقت قياسي.

وأضاف عبد العزيز أن محافظة دمياط كمثال تتميز بتصدير الأثاث، مؤكدا أن كل محافظة يجب أن تتميز عن المحافظات الأخرى، وأن يتم استغلال كل امكانيات وموارد المحافظة للنهوض بأهلها سواء في الصعيد أو الدلتا وذلك سوف يؤدي إلي استقرار أبناء المحافظة في طالما وفرت لهم أسباب الرزق في محافظاتهم، وهم أولى بها ولن نري بعد ذلك هجرات أو محافظات تطرد أبنائها.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى