fbpx
الرياضة

خالد مرتجي يستقبل وفد الاتحاد الدولي في مباراة الأهلي وسموحة بالدوري

حرص المهندس خالد مرتجي ، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على الترحيب بوفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأفريقي «كاف»، على هامش تواجد الوفد في مباراة فريق الكرة أمام سموحة على ملعب استاد القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، في مسابقة الدوري.

ورحّب خالد مرتجي بوفد الفيفا والكاف الذي يقيم ورشة عمل حول مساعدة الأندية والاتحادات الصغيرة في أفريقيا، للتحوّل إلى نظام الاحتراف والحصول على رخصة المحترفين، وذلك بمشاركة 120 محاضرًا ومسئولًا من الفيفا والكاف، ومسئولين من الأندية والاتحادات الأفريقية المختلفة، ومسئولين من أندية فرنسية وإنجليزية من بينها نادي إيفرتون.

وعقد خالد مرتجي جلسةً قصيرةً مع أحمد حراز، مسئول التراخيص الخاصة بالأندية المحترفة في الاتحاد الأفريقي، ورحب بالوفد ونقل لأعضائه ترحيب النادي بهم، بعد أن تم السماح للوفد بالحضور لمشاهدة المباراة.

وأكّد حراز لمرتجي، أن ورشة العمل كانت تناقش أوضاع الأندية المحترفة في القارة، وجاء الاقتراح بمشاهدة مباراة الأهلي وسموحة، نظرًا لمكانة النادي العريقة وكونه أحد أشهر الأندية التي تملك مقومات الاحتراف، وتطبق المعايير المطلوبة والتي تتوافق مع رؤية الفيفا والكاف.

وتقدم عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالهدف الأول لفريقه، في شباك نادي سموحة، خلال الشوط الأول من اللقاء الذي يجمعهما على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري الممتاز.

وسجل السعيد هدف الأهلي من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء محمود عاشور في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، بدعوى ارتطام الكرة بأحد مدافعي نادي سموحة.

وتصدى السعيد للكرة ووضعها بسهولة على يمين الحارس محمد أبو جبل، بقوة معلنًا تقدم المارد الاحمر بالهدف الأول في المباراة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الليلة للخروج من النفق المظلم الذي يعيش فيه بعد أن فقط 5 نقاط متتالية في الجولتين الماضيتين، حيث خسر في لقاء مؤجل أمام المقاصة بنتيجة 3-2، فيما تعادل أمام نادي طنطا في الجولة الثالثة عشر من الدوري بنتيجة 1-1.

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة سموحة:

حراسة المرمى: أحمد عادل

الدفاع: حسين السيد – محمد نجيب – أيمن أشرف – باسم علي.

الوسط: عبد الله السعيد –حسام عاشور – أحمد فتحي.

الهجوم: جونيور أجايي – أحمد الشيخ – مؤمن زكريا.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى