fbpx
أهم الأخبارالأخبار

خبير: كلمة السيسي في الأمم المتحدة اهم خطوات الامن والسلام

اكد الدكتور محمد عطا الله، خبير القانون الدولي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتعريفة برؤية مصر فى ثلاثة مبادئ، تعد من أهم الخطوات التي تهدف لتمكين الأمن وحفظ السلام العالمي، حيث جاء في كلمته المبدأ الثاني وهو الالتزام بإيجاد حلول سلمية مستدامة للنزاعات الدولية.

وقال “عطالله”، أن هيئة الأمم المتحدة قائمة على مبدأ حفظ الأمن والسلام الدوليين، عن طريق لجان لفض النزاعات بين الدول، حيث إنه من أهم طرق حل النزاعات “الوساطة” حيث أثبتت نجاح هذه الطريقة في فض المنازعات بين الدول، وظهرت أهميتها في حل مشكلة إريتريا وأثيوبيا.

وأشار خبير القانون الدولي، إلى أنه ظهر العديد من المشكلات في تعامل الولايات المتحدة مع الدول في حل مشكلاتها، حيث من أهمها النزاع بين فلسطين وإسرائيل، حيث ظهر في عهد الرئيس الأمريكي ترامب، انحيازه لإسرائيل بعد إعلانه أن القدس عاصمة للاحتلال، لافتاً إلى أن الحل لفض النزاع بينهم ليس وقفها وفقط، بل يجب أن يكون هناك حلول للقضاء على العنصرية وضرورة إعلان القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

واستكمل، أن الحلول التي يجب أن تتبعها الولايات المتحدة يجب أن تكون قائمة على أسس علمية وليس لكونها مختصة بفض النزاع، مشدداً على وجوب عدم خلط مصلحة الدول بفض النزاع حتى تكون هناك حلول فعالة لوقف المشكلة.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى