fbpx
الأخبار

خطة النواب تطالب الحكومة بتنفيذ توصياتها بشأن أداء المحليات ووزارة الشباب

إيمان حسن

 

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة بالعمل علي توفير الاعتمادات المالية الخاصة بتوصياتها المتعلقة بعدد من المحافظات من أجل القيام بدورها المنوطة بها، وفق الخطة العامة للدولة، حيث أكد الأعضاء ضرورة الاستجابة لهذه التوصيات وتنفيذها علي أن يتم مراجعة الأمر خلال الاسبوع المقبل.

 

و شملت التوصيات التي وضعتها اللجنة في تقريرها بشأن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020 بدعم اعتمادات موازنات وحدات الإدارة المحلية بمحافظات الشرقية والبحيرة وكفر الشيخ بإجمالى 400 مليون جنيه لدعم الباب السادس (شراء الأصول غير المالية – الاستثمارات)، بواقع 100 مليون جنيه لمحافظة كفر الشيخ، و150 مليون لمحافظة الشرقية، و150 مليون جنيه لمحافظة البحيرة.

 

وطالب المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برد واضح من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بشأن عدم تنفيذ توصيات اللجنة بعد انتهاء الربع الأول من العام المالي، قائلا “عدم تنفيذ التوصيات قد يصل لإسقاط الحكومة ونحن لا نريد ذلك”.

 

و شدد د ياسر عمر على ضرورة إصدار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى إتاحات عاجلة بالمبالغ التى أوصت اللجنة باعتمادها بموازنات محافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية خلال الربعين الثانى والثالث من العام المالى الحالى، على أن تعقد اللجنة اجتماعا الأسبوع المقبل لمتابعة تنفيذ تلك التوصيات.

 

و شدد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، ونائب محافظة البحيرة، إن الاحتياجات الفعلية لمحافظة البحيرة تبلغ 3 مليارات و510 مليون للطرق، مضيفا “وعندما طلبنا 150 مليون جنيه كان ذلك للطرق المتهالكة التى لا تصلح للاستهلاك الآدمى”.

 

في سياق أخر طالبت لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب برئاسة النائب ياسر عمر وكيل اللجنة، بتوفير 500 مليون جنيه لوزارة الشباب، لتتمكن من تنفيذ خطط تطوير مراكز السباب المتهالكة.

 

وأكدت أن القوات المسلحة تدعم تنفيذ وتطوير مراكز الشباب، وشدد النائب ياسر عمر علي ضرورة تطبيق الحد الأدني للأجور في وزارة الشباب.

 

وتساءلت النائبة سيلفيا نبيل، عن تكلفة الإنشاءات في بعض مراكز الشباب، وأكدت أن المجلس القومي للشباب يكرر عدد من البرامج بنفس الإسم، مثلما حدث في برنامج اعرف بلدك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى