fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

خلال مؤتمر حابي.. هشام توفيق يكشف تفاصيل خطة الحكومة لتطوير شركات القطاع لعام

كتب – محمد عيد:
كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة تعمل حاليا على خطة متكاملة لتطوير شركات القطاع العام تتضمن مختلف القطاعات، موضحا أن يجري حاليا هيكلة شركتي الأسمدة والكيماوية، أما شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان، فنحن دعينا شركات للشراكة على أن نصل إلى ١.٢٠٠ ألف طن حديد سنويا.
وقال الوزير خلال المقابلة الصحفية التي عقدها معه أحمد رضوان الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير جريدة “حابي” خلال الدورة الثانية من مؤتمر حابي والتي تُعقد تحت عنوان “النمو المؤثر” قال: “بالنسبة لقطاع الأدوية فإن لدينا خطة طموحة لإنتاج الأدوية وتوزيعها من خلال الشركة القائمة والمنافسة بقوة محليا وعالميا، كما أن لدينا مجزر ومحجر في توشكى ونرحب بالشراكة في عملية استصلاح ٩٠ ألف فدان، ولدينا 60 فدانا في السياحة للشراكة.
وقال الوزير نحتاج للشراكة في فندق شيبرد لتطويره ورفعه من ٤ نجوم إلى ٥ نجوم، وفى الأقصر لدينا ٢١ ألف متر على النيل، ونحتاج إلى شراكة في إنشاء وتطوير ٣ فنادق وقاعة مؤتمرات”.
وعن صناعة الغزل والنسيج قال إن ذلك القطاع له أهمية خاصة وتعمل الوزارة بالفعل على خطة طموحة لتطوير تلك الصناعة لكننا نحتاج إلى شريك في مجال الصباغة والتطوير تمهيدا للتصدير، وفي مجال حليج الأقطان هناك خطة لتطويره، ومنذ أيام قام رئيس الحكومة بزيارة الفيوم لمتابعة محلج القطن الجديد والذي يقوم بتحليل كافة المعلومات الخاصة بالقطن ومصدره ومكان زراعته وبالتالى يمكن مراعاة ذلك لتطوير زراعته وصناعته”.
وأشار إلى أن بالنسبة لبرنامج الطروحات الحكومية تم طرح الشرقية للدخان ونجحت بشكل كبير، وقال: “ننتظر باقي الطروحات، وهناك شركات جديدة سيتم طرحها في المرحلة الثانية الطروحات”.
جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر حابي السنوي، بعنوان “النمو المؤثر.. الهدف الأهم في طريق الإصلاح”، حول مكانة مصر بين الأسواق الناشئة بعد سنوات الإصلاح المكثف ال1ي يرى المحللون أن مهد الطريق لاستعادة المكانة الإقلينمية لمصر كبوابة للاستثمارات.
ويسعى مؤتمر “حابي” السنوي في دورته الثانية للوقوف على رهانات مصر لاجتياز الهدف الأهم في طريق الإصلاح الاقتصادي المتمثل في رفع وضمان استدامة النمو ودعم تأثيره ووصول ثمارة بسلاسة ووضح لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى