fbpx
اخترنا لكالصحة والأسرة

خمسة محاور رئيسية ستحدث ثورة في قطاع الصحة على مستوى العالم

قال مانغات الرئيس التنفيذي لشركة إن إم سي للرعاية الصحية خلال مشاركته في منتدى دافوس الذي يجمع قادة العالم ورجال الأعمال وشخصيات مهمة في عالم المال والاستثمار والتكنولوجيا، إن حجم سوق قطاع الرعاية الصحية  عالمياً يتجاوز 8 تريليونات دولار. 

 

وأضاف: مع ارتفاع وزيادة النمو السكاني فإن هذا يزيد من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية  في العالم، ومع هذه التطورات فإن (ان ام سي ) تستثمر في الحلول التقنية وتواكب التطورات ونحاول إيجاد الحلول للمشكلات في الأنظمة الحالية.

 

وأضاف: هناك خمسة محاور رئيسية في مجال قطاع التكنولوجيا ستحدث ثورة في القطاع الصحي العالمي، وتطرق إلى دور الأجهزة الصغيرة والحساسة في إمكانية العلاج بشكل أسهل، وبمرونة أفضل. مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه (ان ام سي) في الاستثمار بهذه التكنولوجيا، ومنها التطبيقات والتقنيات التي تتيح للمريض الحصول على المعلومات والبيانات بشكل فوري وإمكانية حصوله على استشارات طبية فورية من موقع عمله.

 

وتناول مانغات دور ومكانة الرجل الآلي في قطاع الرعايا الصحية وكيف يرى أن التغيير الحاصل في المستقبل القريب في قطاع الصحة من خلال استخدام الرجل الآلي أو الروبوت في العمليات الجراحية والتي يمكن أن تعالج المريض بتأثيرات جسمانية جراحية أقل حجماً، ما يسرع من فترة الالتئام وبشكل أدق. كما يمكن استخدام الروبوت في الخدمات المساندة، ما يقلل من نسب الأخطاء، ويجعل الكادر الطبي مركزاً على الحالة العلاجية للمريض، حيث يمكن نقل الأدوية، الأغذية، العينات وغيرها عن طريق الروبوت الآلي.

 

بواسطة
هبة النادى
زر الذهاب إلى الأعلى