fbpx
المحافظات

دورات تدريبية لتنمية المهارات التمريضيه بجنوب سيناء ‎

كتب/ ياسر عامر
في إطار الإستعدادات الخاصة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء ، تتواصل فعاليات أعمال  الدورات التدريبية لتنمية المهارات التمريضية في مجالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين وحديثي الولادة .
حيث تتناول أعمال تلك الدورات التي يحاضرها أطباء وأخصائين تمريض من وزارة الصحة ،  مفاهيم الرعاية الصحية ، وكيفية تقديم أوجه الرعاية التمريضية للأطفال حديثي الولادة وكذا مرضي العناية المركزة وكيفية تقديم خدمات تمريضية وفقا لمعاير الجودة ، هذا وتأتي فعاليات أعمال تلك الدورات في إطار تطوير النظام الصحي علي مستوي المحافظة  وصولا بأعلي مؤشرات لجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
من جانبه أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء بأن الدورات  تأتي في ضوء تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة ، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، وذلك للإهتمام برفع كفاءة العنصر البشري من الأطباء البشرين والتمريض والصيادلة والتدريب على معايير الجودة العالمية  .
مؤكدا بأن تلك الدورات تأتي  ضمن سلسلة الدورات التدريبية الخاصة برفع كفاءة الفرق الطبية مكتملة سواء أطباء بشرين أو صيادلة أو أسنان أوعلاج طبيعي أو فنين تمريض وأشعة ومعامل وغيرهم ، في إطار إستعدادات المديرية والمحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء .
زر الذهاب إلى الأعلى