fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدثدنيا ودينعربي وعالمي

رئاسه الحرمين الشريفين تغلق المسجد النبوى الشريف

كتبت_نهلة الوزير

أصدرت رئاسة الحرمين الشريفين قرارآ بغلق أبواب المسجد النبوى لمنع الدخول للمسجد النبوى وذلك تباعآ للإجراءات الاحترازية التى تتخذها المملكه السعوديه لمواجهة فيروس كورونا، وذلك اعتباراً من المغرب أمس الخميس .

وفد أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ” أن الرئاسة والجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بدءًا من اليوم الجمعة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ” .
وقد أفاد المتحدث الرسمى بأسم الرئاسة أنه وبالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية وفق أسمى المعايير لتحقيق الأمال بمنع انتشار العدوى، وتهيئة الحرمين الشريفين لأداء الصلاة في بيئة آمنة صحة مطمئنة، مؤكداً أن وعي وتعاون قاصدي الحرمين الشريفين سيسهم بإذن الله في نجاح التدابير الاحترازية المؤقتة داعياً الجميع للتعاون مع كافة المسؤولين والاستجابة للتعليمات والإجراءات الضرورية.
ووجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ السديس : برفع مستوى الإجراءات الاحترازية والوقائية القائمة بالمسجد الحرام، وذلك استعداداً لاستقبال المصلين يوم غدا الجمعة.
وقد حرص السديس وشدد على  كافة القاصدين بالتعاون مع الرئاسة والجهات الأمنية والصحية العمل على المشاركة في تسهيل استقبال القادمين لأداء صلاة الجمعة والالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي وضعها المسؤولون للحد من انتشار فايروس كورونا.
بواسطة
نهله الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى