fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس البرلمان الأوربى لـ”عبد العال”: أعتبر نفسى على المستوى الشخصى أفضل صديق لمصر

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب أن مصر تواجه الإرهاب نيابة عن المنطقة، وبذلت الكثير من الجهود والدماء فى سبيل القضاء على هذه الآفة وهو ما تكلل بما تشهده مصر حالياً من مناخ أمن واستقرار غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك فى لقاءه بانطونيو تايانى رئيس البرلمان الأوروبى، بمقر البرلمان الأوروبى فى بروكسل، بلجيكا، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة منه إلى الدكتور عبدالعال لزيارة بروكسل، بلجيكا، وإجراء مباحثات معه حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأكد عبد العال على أن مصر تتبنى خطة طموحة للإصلاح الاقتصادى بدأت فى طرح ثمارها من خلال معدلات نمو ومؤشرات اقتصادية ايجابية، فيما دعا عبدالعال رئيس البرلمان الأوروبى والشركاء الأوروبيين فى الاتحاد الأوروبى إلى تقديم المزيد من الدعم الأمنى والاقتصادى والتجارى لمصر فى هذه المرحلة التى تمر بها.

وتقدم عبدالعال بالشكر إلى رئيس البرلمان الأوروبى على هذه الدعوة الكريمة، وحفاوة الإستقبال التى شهدها منه ومن كافة مستقبليه خلال تلك الزيارة، وهو ما يعكس أهمية مصر لشركائها الأوروبيين، كما أكد على حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبى كأكبر شريك لمصر.

من جانبه أعرب رئيس البرلمان الأوروبى عن تفهم وتقدير الاتحاد الأوروبى لما تواجهه مصر من تحديات تطال المنطقة بأسرها، وأشار إلى أنه يعتبر نفسه على المستوى الشخصى أفضل صديق لمصر، ولا يقبل بأي هجوم سياسى ضد الدولة المصرية و مصالحها، مؤكداً على انتمائه لمنطقة المتوسط وهو ما يجعله يتفهم جيداً خصوصية المجتمع المصرى وثقافته وطريقة تفكيره ، ودعا إلى ضرورة احترام خصوصيات وثقافات الدول المختلفة.

كما ثمن الجهود المصرية المبذولة من أجل حل الأزمات الإقليمية التى تعصف بالمنطقة، وأكد إدراكه التام للدور الهام والحيوى الذى تقوم به الدولة المصرية وكافة مؤسساتها لحل هذه الأزمات، بما يعود بالخير والاستقرار على شعوب وبلدان المنطقة كافة.

وأشار رئيس البرلمان الأوروبى إلى أن حل أزمة الهجرة غير الشرعية يعتمد بالأساس على تنمية مستدامة وشاملة فى بلدان جنواب المتوسط، مثمناً الدور الذى تقوم به مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبا، داعياً دول الاتحاد الأوروبى إلى توجيه المزيد من استثماراتها الخارجية المباشرة إلى دول جنوب المتوسط خاصة مصر، والاستفادة من السوق المصرى الواعد ومناخ الاستثمار المشجع الذى تشهده.

وأكد على أن الاتحاد الأوروبى وأعضائه من الدول مستمرون فى تقديم الدعم لمصر فى كافة ما تتخذه من خطوات لمكافحة الإرهاب وكذلك الإصلاح الاقتصادى، والسياسى معرباً عن تفائله بنتائج هذه الخطوات وما سينتج عنها من استعادة مصر لريادتها فى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى