fbpx
الأخبار

رئيس النواب: سنصل لسعر عادل بشأن قصب وبنجر السكر

طمأن  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فلاحي مصر، بوجه بحرى وقبلى، بشأن أسعار قصب وبنجر السكر قائلا: أطمئن كل الفلاحين بمصر بشأن أسعار قصب وبنجر السكر.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان التى عقدت اليوم الإثنين، مؤكدا أنه سيتم التوصل مع الحكومة إلى سعر عادل وفق الدستور، وتابع: وأنا أطمئن فلاحي مصر ونواب البرلمان بشأن هذا الأمر.

وكان  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عقد لقاء مع وزيرى التموين والزراعة، فى حضور النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لبحث المذكرة المقدمة من لجنة الزراعة بشأن رفع سعر توريد قصب السكر ومحصول البنجر.

جدير بالذكر أن الاجتماع جاء بالتزامن مع امتناع بعض المزارعين فى الصعيد عن توريد محصول قصب السكر بالسعر الحالى وهو 620 جنيها للطن الواحد وذلك بعد زيادة مستلزمات الإنتاج بواقع 130 جنيها مما شكل عبئا على الفلاحين الذين يلوحون بعزوفهم عن زراعة محصول قصب السكر إذا استمر الوضع القائم هكذا بسبب تعرضهم للخسارة الفادحة، ونفس الحال ينطبق على محصول البنجر الذى يتم توريده بـ530 جنيها، وسبق وان تقدمت لجنة الزراعة والرى بمذكرة لرئيس البرلمان بشأن زيادة أسعار القصب بواقع 850 جنيها لطن قصب السكر والبنجر 600.

بواسطة
حماده بكر
زر الذهاب إلى الأعلى