fbpx
أهم الأخبارالحدثتوك شو

رئيس النيجر: منطقة التجارة الحرة بأفريقيا ستكون أكبر منطقة للتجارة البينية بالعالم

اسراء امام

قال رئيس جمهورية النيجر مامادو إيسوفو، إن منتدى أفريقيا 2018، يعد فرصة كبيرة لإرساء أسس تحقيق التكامل والنجاح في أفريقيا، مشيرا ان أن منطقة التجارة الحرة هي التزام لإنشاء سوق إفريقي واسعة وستساعد على تحقيق الأجندة التي تمتد حتى 2063.

وأضاف “إيسوفو” في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى أفريقيا 2018، المنعقد في شرم الشيخ، اليوم، الأحد،أن إزالة الحواجز الجمركية ستسهل انتقال الافراد والتبادل التجاري بين دول أفريقيا وبعضها البعض، وأن منطقة التجارة الحرة بأفريقيا ستكون أكبر منطقة للتجارة البينية في العالم، وهو ما يمثل  فرصة كبيرة للنهوض بالصناعة في أفريقيا.

وأردف ،انه لابد من الاهتمام بالثروة الرقمية التي تعطي فرصة كبيرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة ان اتحاد الدول الأفريقية يجعلها القارة الأقوى في العالم ،متابعا لدينا الكثير من المعادن كالنحاس والنيكل ويمكننا تصنيع القطارات والشاحنات.

ونوه إيسوفو، الى  ضرورة مكافحة الرشوة والفساد والعمل على توفير الموارد المالية لتحقيق الطفرة الصناعية، فضلا عن ضرورو دعم البنوك المركزية لتيسير الأموال لتحقيق التنمية والتطور الصناعي في دول افريقيا، ويجب دعم رواد الأعمال ووضع خطة لإنشاء منطقة التجارة الحرة البينية.

زر الذهاب إلى الأعلى