fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس الوزراء ببرنامج الحكومة: لن نترك فردا فقيرا يتكفف الناس

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: لن نترك فردا فقيرا يتكفف الناس، من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج تكافل وكرامة الذي يحوي 3 ونص مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أثناء عرض برنامج الحكومة على البرلمان، أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل كثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء.

وأشار إلى توفير السلع التموينية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بالإضافة لمنافذ القوات المسلحة والداخلية، وإنشاء مناطق لوجيستية لتخفيض أسعار السلع، وإنشاء أسواق في كل المحافظات.

وأكد أنه سيتم إضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من يوليو ولمدة 7 أشهر، فضلا عن تنقية البطاقات التموينية من خلال قاعدة بيانات متكاملة لمستحقي الدعم.

ولفت إلى أن ، ان السكة الحديد ستشهد تطورا كبيرا خلال العام المقبل.، مضيفا بأنه سيتم ضم ٢٥٠ جرار جديد، و٣٠٠ عربة بضائع، الى جانب الانتهاء من الربط الاليكترونى للاشارات، وانشاء القطار فائق السرعة الذى يربط عدد من المناطق منها العين السخنة والعاصمة الجديدة و٦ أكتوبر

وتابع، ابضا سيتم انشاء القطار المكهرب، بالإضافة الى ان انشتء وسائل نقل متطورة وحضارية بمحافظتى القاهرة والإسكندرية

وأضاف، أيضا سيتم استكمال شبكة الطرق القومية، بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وانشاء ٢٠ كوبرى، لتقليل الحوادث

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى