fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

رئيس الوزراء يتفقد المركز التكنولوجي بقرية فارس بأسوان

ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

أسوان_شيماء طه محجوب

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
بمرافقة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أشرف عطية محافظ أسوان ومرافقيهم المركز التكنولوجي بقرية فارس مجمع الخدمات الحكومية التابعة لمركز كوم امبو بمحافظة أسوان وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وجاء ذلك خلال زيارته للمحافظة .

وأشار الدكتور مصطفى إلى أن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري ، حيث سهلت عليهم مشقة الذهاب للمدينة للحصول على الخدمات المطلوبة .

وأجري مدبولي حواراً مع عدد من العاملين بالمجمع للتعرف على نوعية الخدمات المقدمة ومدى إقبال المواطنين عليها ومواعيد العمل ، مؤكداً على ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات المتاحة حتى يُمكنهم الإستفادة منها دون الحاجة إلى التنقل لمسافات بعيدة .

وأعرب رئيس الوزراء في نهاية لقاءه عن سعادته بالدور الهام الذي تقوم به مجمعات الخدمات الحكومية المنتشرة بالريف المصري ووجه بضرورة إستكمال تنفيذها بجميع القرى المصرية وكذلك سعادته بمئات الشباب المتطوع بمبادرة حياة كريمة وشكرهم علي مجهودهم التطوعي والخدمي .

وفي نفس السياق أوضح اللواء هشام آمنة أن الحكومة تبذل جهود كبيرة لتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية بكافة القرى بمحافظات الجمهورية .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن تلك المجمعات تضُم كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن وذلك من خلال منظومة شاملة ومتكاملة .

ومن جانبه رحب اللواء أشرف بمعالي دولة رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومرافقيهم وأعرب عن سعادته بزيارتهم محافظة أسوان وتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ومتابعة معدلات تنفيذها وقدم الشكر للشباب المتطوعين بالمبادرة موضحاً أهمية دورهم التطوعي والحيوي في تنفيذ الأعمال التطوعية علي أكمل وجه ووكذلك تشجيعهم على المشاركة المجتمعية .

وأكد محافظ أسوان علي أهمية المركز التكنولوجي بقرية فارس من توفير جميع الخدمات الحكومية الي يحتاجونها وما له من أثر طيب من تخفيف لعبء المواطنين المقيمين بها من توفير الوقت والجهد المبذول لإنهاء المعاملات اليومية الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة .

وقالت المهندسة دينا المديرة المسؤولة عن المركز التكنولوجي بفارس أن هذا المجمع الخدمي يضم عدد 6 جهات حكومية وهي البريد المصري والتموين والتضامن الإجتماعي وخدمات المحليات والأحوال المدنية والشهر العقاري .

وأضافت دينا أن مبنى المجمع مقام على مساحة 425m2 ومكون من دور أرضي وعدد 2 طابق علوي ويضم الدور الأرضي 15 منفذاً لتقديم الخدمات للمواطنين ، بينها 3 منافذ مخصصة لذوي الهمم ، إلى جانب عدد من المكاتب ووحدة للنداء الآلي وخدمات أخرى .

 

زر الذهاب إلى الأعلى