fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالرياضة

بنك مصر يتبرع بخمسة ملايين جنيه لصندوق دعم الرياضة

أعلن محمد الإتربي رئيس بنك مصر، تبرع البنك بـ5 ملايين جنيه لتدشين صندوق دعم الرياضة المصرية، مشيرا إلى أن المستهدف من هذا الصندوق الوصول برأس المال إلى 2 مليار جنيه.

وطالب “الإتربي” منظمات المجتمع المدني بدعم الصندوق، موضحا أن دوره يتمثل في اكتشاف الأبطال الرياضيين وتنمية قدراتهم لتأهيلهم لحصد الألقاب على المستوى العالمي والأوليمبي، مشيرا إلى الدور الهام الذي يقوم به سفراء الرياضة المصرية في الخارج، أمثال محمد صلاح والذي وصفته الصحف العالمية بأنه “ملك مصر”، موضحا أن صندوق دعم الرياضة يمكنه تكرار نموذج محمد صلاح في العديد من الرياضات الآخرى.

وكان قد انطلق صباح اليوم الأحد، حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصري، برعاية وزارتى الشباب والرياضة والاستثمار والتعاون الدولى، فيما اعتذر رئيس الوزراء عن عدم الحضور.

ويعد صندوق دعم الرياضى المصرى أول صندوق استثمار خيرى فى مصر، يهدف لدعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، ومن خلال برامج زمنية مخطط لها على كل المستويات للوصول إلى أقصى درجات التفوق الرياضى للاعبين المصريين في مختلف اللعبات خاصة الفردية منها، ويتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال المصرى ولائحته التنفيذية.

وتم إنشاء الصندوق برأس مال مدفوع لشركة الصندوق بقيمة 5 ملايين جنيه فى المرحلة الأولى حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب بقيمة أولية 250 مليون جنيه في النصف الأول من العام، يستهدف زيادة حجم الصندوق إلى ما يزيد على مليار جنيه فى أعوامه الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى