fbpx
الأخبار

رئيس جامعة القاهرة يرحب بالطلاب في أول يوم دراسي

رحب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، قائلا: “اهلا بكم في جامعتكم العريقة”، مضيفا ان الجامعة تستقبل الطلاب بمظهر حضاري جديد وروح جميلة، وتقدم لهم برامج تواكب سوق العمل وتناسب المعايير الدولية.

واشار الخشت، خلال كلمته التي القاها في أول يوم دراسي بالجامعة، إلى أن الجامعة تقدم في العام الجديد ١١٢ برنامج دراسي جديد (بكالريوس، وليسانس، ودبلومة، وماجستير، ودكتوراة)، موجها رسالة للطلاب: “لا تضيعوا فترة الجامعة في السراب لأنها أجمل مرحلة في عمر الإنسان، حاولوا الاستفادة من تلك المرحلة في كل مجالات الحياة لأنها ستحدد مكانة الطالب الاجتماعية ومستواه الاقتصادي”.

ووجه رئيس جامعة القاهرة،  رسالة محبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تحث على العمل والكفاح من اجل عام دراسي متميز ومليء بالنجاح، لتخريج طالب قادر على مواجهة الحياة وتكوين مواطن صالح لانه يعد جوهر الدولة، التي لم تتقدم الا بوجود مواطنين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة.

وقال الخشت،  أن تحية العلم أمر وواجبي وطني ينبع من الداخل لكي نجدد العهد والوعد والولاء لمصر، التي تسير الان بقوة نحو تشكيل دولة قوية تليق بتاريخها، لافتا إلى استعدادات الجامعة هذا العام وهي تعادل بناء جامعة جديدة من تجديد مباني الجامعة الاثرية وفقا للمعايير وتجديد المسجد الجامع بالمدينة الجامعية.

واوضح الخشت، أن الجامعة تقدم اكبر خارطة للنشاطات الطلابية هذا العام لان الجامعة تخرج انسان متكامل صاحب عقل وفكر ووجدان وبالتالي يجب عليهم تنمية مهارات الطلاب، والاهتمام بأوقات الترفيهة بالتوازي مع الاهتمام بالدراسة والمذاكرة، مضيفا أن هذا العام تقدم الجامعة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي لأول مرة بهدف المنافسة على مستوى العالم وليس المحلي فقط، فضلا عن استضافة الفرق الاجنبية للطلاع على ثقافات العالم.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى