fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة: البوادر تبشر بالخير

أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن اللجنة الخاصة للرد على بيان الحكومة، ستستلم تقارير اللجان الخمس الفرعية والمنتظر أن تحوي على رأي اللجنة وتوصياتها بشأن كل في محور من محاور بيان الحكومة.

وكان قد شكل البرلمان خمس لجان، وتشمل المحاور الـ(5) الواردة ببرنامج الحكومة، بناء الإنسان المصرى، محور حماية الأمن القومى وسياسية مصر الخارجية، محور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، النهوض بمستويات التشغيل، تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

وأوضح الشريف في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، السبت، ان التقارير سترسل للجنة الصياغة المشكلة برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، على أن يتم تسليم التقرير لدكتور علي عبد العال رئيس محلس النواب، يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن البرلمان سيطالب الحكومة بتقرير دوري عن إنحازاتها في إطار دوره لمتابعة بيانها.

وردا على سوال بشأن موقف الشريف من بيان الحكومة ومتى يمكنه رفضه رد قائلا:” سأرفضه إذا رأيت أنه خرج عن الإطار الذي يستطيع المواطن المصري أن يلمس الحياه الكريمة، ولكن البوادر تبشر بالخير والبيان ممتليء بالخير”.

وتابع أن المؤشرات التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء تؤكد أن البرنامج أكثر من ممتاز والتنفيذ الدقيق لها سيكون اكثر من امتياز.

وقال وكيل المجلس، إن مصر نجحت في مواجهة العديد من التحديات خلال الفترة الماضية، تلك التحديات التي كانت تكفي لهز أي دولة لفترة لا تقل عن 50 عاما، لكن ما قمات به مصر من جهود عكست قدرتها على السير نحو المستقبل وبناء الدولة بمفهومها الحديث أصبح نموذجا يدرس في بناء الدول.

وأضاف: بالرغم من الظروف الصعبه التي مر بها الاقتصاد الوطني إلا أننا مصر بدأت في تحسين مؤشراتها الاقتصادية وزيادة معدل النمو، وهذا يعكس قدره القيادة السياسية على مواجهه التحديات، وتحمل الشعب المصري لتبعات القرارات الاقتصادية حرصا منه على الحفاظ على وطنه.

وأضاف أن بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استردت مكانها الدولية بعد أن وضعت رؤية واضحة لاستراتيجية سياستها الخارجية.

وأكد أن البرلمان في مشاركة مع الدولة المصرية، مضيفا: ” نبني معا ولسنا في تناحر ووارد جدا أن يحدث اختلاف في الرأي، وهنا يحدث احترام الرأي والرأيدالاخر”.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى