fbpx
الأخبار

رواد التواصل الاجتماعي: بناء الإنسان هو السبيل الوحدي لبناء وطن قوي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس، مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

جاءت ردود فعل الرواد متباينة، هناك من تساءل عن جدوى تنظيم المؤتمر، وهناك من عبروا عن تأييدهم للمؤتمر وفعالياته، مؤكدين أنه يقرب بين وجهة نظر الشعب وقيادته.

تداول الرواد قول الرئيس السيسي خلال  كلمته فى جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصرى”، إن عملية بناء الإنسان المصرى مسؤولية مجتمعية وليست مسؤولية الحكومة، وأبدى قطاع من الرواد اتفاقهم مع المقولة، مؤكدين أن بناء الإنسان هو السبيل الوحيد لبناء وطن قوي، بينما رأى آخرون أن بناء الأوطان من الناحية الاقتصادية والتعليمية يأتي أولا ثم يتبعه بعد ذلك بناء الإنسان.

تداول الرواد على نطاق واسع إعلان الرئيس السيسى، خلال الجلسة الافتتاحية  للمؤتمر، ترقية الفريق محمد زكى، وزير الدفاع، إلى رتبة فريق أول، وتداول الرواد صور شاب وفتاة من المشاركين فى المؤتمر وهما يقومان بتقليد وزير الدفاع رتبته العسكرية الجديدة، قبل أن يتوجه بالتحية إلى الرئيس السيسي.

أشاد البعض بكلمة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى جلسة “استراتيجية تطوير التعليم”، قائلين إنه رجل يتسم برؤية منهجية لتطوير التعليم، بينما طالب بعض الرواد بإدخال تحسين فعلي وملموس فى المنظومة التعليمية.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى