fbpx
تقارير وملفاتعربي وعالمي

رويترز..تسعة قتلى في غارة جوية بقيادة السعودية في اليمن

قتل على الاقل تسعة مدنيين بينهم اربعة اطفال اليوم الثلاثاء في غارة جوية شنتها قوات التحالف بقيادة السعودية في شمال اليمن وفقا لما ذكره سكان ومرضى، ليصل عدد القتلى فى العمليات العسكرية فى البلاد خلال يومين الى 30.

وقد تمزق اليمن ما يقرب من ثلاث سنوات من الصراع الذي يربط الحكومة المعترف بها دوليا  برئاسة عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين الذين يسيطرون على معظم شمال اليمن المكتظ بالسكان. وتسيطر قوات هادي وحلفاؤها على مناطق شاسعة في جنوب وشرق اليمن.

وقال السكان ان طائرة اصطدمت بسيارة كانت تسير بمنطقة رازيح غرب محافظة صعدة، وهي منطقة مواجهات بين القوات الحكومية الموالية لهادي والحوثيين.

و اصيب ايضا ثلاثة اشخاص، بينهم اثنان كانا يعالجان فى مستشفى محلى، وفقا لما ذكره مسؤولون طبيون.

وصرح المتحدث باسم التحالف “اننا سنأخذ هذا التقرير على محمل الجد وسوف يتم التحقيق فيه بشكل كامل.

وعلى الرغم من أن القليل من الأراضي قد تغيرت بين الجانبين منذ اندلاع الحرب في عام 2015، إلا أنها تسببت في أزمة إنسانية كبرى قتل فيها أكثر من 10 آلاف شخص، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

وقد دفعت هذة الحرب اليمن إلى حافة المجاعة وأدت إلى وباء الكوليرا الذي يعتقد أنه أثر على حوالي مليون شخص.

وقد دمرت الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف يوم الاثنين مبنى بالقرب من محافظة صعدة وكان يضم عيادة صغيرة مما اسفر عن مصرع سبعة اشخاص بينهم خمسة اطفال بينما لقى شخصان مصرعهما فى هجوم منفصل بالقرب من مدينة صعدة.

وقد تعرض التحالف المدعوم من الغرب لانتقادات من الامم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية بسبب الضربات الجوية المتكررة التى تصيب المدنيين.

في حين اكدت قوات التحالف انه لا يستهدف الا المنشئات العسكرية.

وفي جنوب غرب اليمن اطلقت الصواريخ التي اطلقها الحوثيون امس الاثنين على موكب من قوات الامن الخاصة التابعة للحكومة اليمنية 12 شخصا بينهم اثنان من الصحافيين. وقد نجا نائب وزير الداخلية الذى كان يحضر الموكب من الاذى.

واطلق الحوثيون امس الاثنين صواريخ في جنوب غرب اليمن على موكب من قوات الامن الخاصة التابعة للحكومة اليمنية, مما اسفر عن قتل 12 شخصا من بينهم صحفيان وقد نجا نائب وزير الداخلية، الذي كان يحضر العرض العسكري، دون أن يصاب بأذى.

بواسطة
منة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى