fbpx
الرياضة

ريفالدو يُدافع عن رونالدو : من حقه أن يقول أنه أحسن لاعب في التاريخ

دافع اللاعب البرازيلي الأسطورة  ريفالدو ، عن البرتغالي كريتسيانو رونالدو، والذ نال انتقادات لاذعة بعد تصريحاته التي وصفها بالبعض بالمتعجرفة ، والتي قال فيها بأنه أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

وجاءت تصريحات « ريفالدو » عقب فوزه بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الكروية، مُتساويًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذين يتقاسمان الكرة الذهبية، في العشر سنوات الماضية.

وقال « ريفالدو »، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة آس الإسبانية، :«لو كسبت الكرة الذهبية لخمسة مرات، لقلت بأني الإضل لاعب في التاريخ كذلك».

وتطرق ريفالدو لاعب «برشلونة» السابق، لمُباراة الكلاسيكو، والتي يتواجه فيها فريقه القديم، مع نادي «ريال مدريد»، قائلاً أن الفريق يجب أن يتحلى بالهدوء، وذلك لأنهم يتقدمون في جدول الترتيب، وأبدى اللاعب البرازيلي السابق ريفالدو رأيه في أن مواطنه «نيمار» لن يلعب نهائيًا لنادي ريال مدريد، وذلك بعد انتقاله هذا الموسم من نادي برشلونة، الى نادي باريس سان جيرمان.

وشدد ريفالدو على ان الكلاسيكو خلال هذه الفترة أصبح أقل صعوبة من المواسم الماضية، والتي كان يتواجه فيها الفريقين، بتشكيلة لاعبين تضم لاعبين من أمثال هييرو و ريدوندو وغيرهم.

وكان رونالدو قد توج موسمًا رائعًا بالتتويج بالكرة الذهبية، بعد سنة، حقق فيها عديد من الإنجازات مع ناديه ريال مدريد، ومنتخب البرتغال، فحقق مع النادي الملكي، لقب الدوري الإسباني، ولقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية عشر في تاريخه، والثانية على التوالي، وفاز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي مع النادي، ووصل لكأس العالم مع المنتخب البرتغالي، فضلا عن فوزه بلقب كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على برشلونة في المبارتين.

وتقع البرتغال في المجموعة الثانية الحديدية في كاس العالم بروسيا 2018، ويأمل أبطال أوروبا في كاس عالم مثالية، بقيادة صاروخ ماديرا الذي تضع عليه الجماهير آمالاً عريضة، ويواجه البرتغاليون في البطولة منتخبات إسبانيا الجارة القوية، فضلاً عن المنتخب المغربي والذي تأهل من مجموعة صعبة في التصفيات الإفريقية، والمنتخب الإيراني والذي صنع أرقامَا مُذهلة في التصفيات الأسيوية، والتي تأهل منها مُبكرا الى المونديال الذي يقام الصيف القادم ببلاد الروس.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى