fbpx
الأخبارالمحافظات

زراعة البرلمان توصى بحل ازمة نقص مياه الرى  بعدد من قرى  المنوفية  

ايمان حسن
 ناقشت لجنة الزراعة بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعيني، ظهر اليوم الاربعاء، عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من اعضاء اللجنة  حول نقص مياة الرى بسبب وجود العديد من الآبار المعطلة   وذلك بحضور رئيس مصلحة الرى المهندس خالد مدين وعدد من المسئولين بوزارة الرى .
وطالب النئاب ابراهيم خليف مقدم طلب الاحطة وزير الرى ، بضروة  اعادة تشغيل الابار المعطلة بقرية قشوخ بمم والبندارية وكفر شحاتة والبالغ عددها 46 بئر بزمام هندسة ري تلا ، مطالبا  بانشاء خمسة آبار ارتوازية لحسم مشاكل الرى على ترعة الجهبا وترعة جنابية تلا والكمايشة ومركز تلا محافظة المنوفية مع العلم بأن عقود التبرع بالارض من قبل الفلاحين لإقامة الابار جاهزة من الاهالي .
كما طلب النائب فى طلب احاطة آخر  بإنشاء محطة رفع تصرف واحد متر مكعب لتغذية ترعة السرساوية، من ترعة الباجورية لعدم وصول المياه الى نهايات الترع بكامل طول العام بقرى مركز الشهداء .
واوصت اللجنة بضرورة الاسراع في تنفيذ أعمال انشاء المغذى اللازم لتغذية ترعة السرساوية بمجرد ادراج الاعتمادات المالية في ماوزنة الدولة 2018_201 وكذلك  الاسراع في إنهاء اجراءات توفير مصدر بديل للكهرباء للابار المتوقفة عن اعلمل للحفاظ على الانتاج الزراعي
زر الذهاب إلى الأعلى