fbpx
الأخبار

زين الشيخ: مشروع قانون التأمين الإجباري على السائحين يجب أن يكون ملزماً على الدولة

قال الدكتور زين الشيخ، المستشار السياحي السابق لمصر في اليابان، إن تطبيق مشروع قانون التأمين الإجباري على السائحين، يجب أن يكون ملزماً على الدولة عن طريق شركات الطيران بهدف حماية السائحين وتوفير الأمن لهم، حيث أن كبرى الدول السياحية في العالم تطبق هذا القانون، لافتاً الى أن مجال السياحة يعد من أهم المجالات الداعمة للإقتصاد المصري.

وأضاف “الشيخ”، أن مجال السياحة في مصر، يتميز بوجود المقومات الأساسية للسياحة، ولكن في المقابل يواجه عدة مشاكل بسبب قلة كفاءة وسائل النقل والمواصلات، والمغالاة في أسعار السلع، مشيراً الى أن كفاءة العملية السياحية مرتبطة بكيفية التعامل مع السائح وتقديم أفضل الخدمات، عن طريق توعية القائمين على مجال السياحة في مصر.

وأكد المستشار السياحي السابق لمصر في اليابان، أن الدولة تقوم بمجهودات عظيمة للنهوض بالمجال عن طريق الترويج للسياحة، لافتاً الى أن الدعاية غير مؤثرة الا مع وجود خدمات متكاملة نظرأ الى أن الخدمات الجيده تعد ترويجاً للسياحة.

جدير بالذكر أن النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، تقدم بمشروع قانون ينص على التأمين الإجباري على السائحين، مؤكدًا على أنه إجراء تتبعه معظم الدول السياحية في العالم بغرض حماية السائح وتوفير الأمن والطمأنينة له، كما أنه أحد الإجراءات الهامة التى يجب تطبيقها لدعم السياحة في مصر.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى