fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

سحر نصر: مصر بين الـ10 الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية في العالم

كتب – أحمد عادل

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن مصر باتت تحتل مرتبة بين الدول العشر الأوائل في العالم فيما يتعلق بجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتحقيق النمو، والمرتبة الأولى في قارة أفريقيا.

وأضافت سحر نصر على هامش منتدى “دافوس” الاقتصادي في سويسرا، أن المستثمرين يرون مصر كبوابة لقارة أفريقيا، فإن العديد من الشركات متعددة الجنسيات والشركات الكبرى تتجه الآن للاستثمار في مصر، وفقاً لمقابلة أجرتها مع شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

وأكدت أن مصر نجحت بشدة في تنفيذ برنامج إصلاحي جريء وشامل للاقتصاد، وبدأت بالفعل في جني ثمار هذه الاصلاحات.

 

وأوضحت أن مصر باتت جاهزة لجذب المزيد من الاستثمارات، وأصبحت مستعدة للقيام بأعمال مع الأطراف الفاعلة سواء من القطاع الخاص أو شركائنا من المؤسسات المالية الدولية.

 

وأشارت إلى أن الاصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تبنتها مصر تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر في الاقتصاد، كما تم تبني العديد من الإصلاحات التي حسنت مناخ الأعمال، وشجعت القطاع الخاص على المشاركة في قطاعات استراتيجية لم يكن يشارك فيها من قبل مثل الطاقة والطاقة المتجددة.

 

ويرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفداً حكومياً لحضور منتدى دافوس الاقتصادي، الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 25 يناير الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى