fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

سوفت بنك وجوجل تشاركان في استثمار 1.9 مليار دولار بشركة تأجير شاحنات صينية

قالت شركة مانبانغ الصينية لطلب تأجير الشاحنات في بيان اليوم الثلاثاء إن مجموعة سوفت بنك اليابانية وصندوق رأس المال المغامر كابيتال جي التابع لألفابت الشركة الأم لجوجل من بين مستثمرين يضخون 1.9 مليار دولار في الشركة الصينية.

وقالت مانبانغ إن الاستثمار يقوده صندوق رؤية التابع لسوفت بنك، الذي تدعمه آبل وفوكسكون وصندوق الثروة السيادي السعودي وغيرهم.

ومن بين المستثمرين أيضا شركة الاستثمار المباشر تشاينا ريفورم فاند المدعومة من الدولة وشركة وارد فيري للاستثمار ومقرها هونج كونج.

وذكرت مانبانغ أن هذا الاستثمار سيساعدها على تطوير مجالات عمل وأسواق جديدة. وأضافت أن الشركة تشغل حوالي 5.2 مليون من بين سبعة ملايين شاحنة في الصين.

تدير مانبانغ، التي غالبا ما توصف بأنها ”أوبر للشاحنات“ في الصين، تطبيقا يسمح لشركات الشحن بالاتصال بسائقي الشاحنات، لتستفيد من الطلب على النقل في واحدة من أكثر الأسواق طلبا على نقل البضائع في العالم.

كانت وول ستريت جورنال أول من كشف عن هذا الاستثمار نقلا عن مصادر قالت إن جمع التمويل سيصل بتقييم الشركة لأكثر من ستة مليارات دولار.

وقال وانغ جانغ الرئيس التنفيذي لشركة مانبانغ في بيان إن الشركة ستستخدم الكثير من الأموال ”لتوظيف الموهوبين“ وهو ما قد يتضمن القيام بعمليات استحواذ عند الضرورة.

وأضاف وانغ ”الصفقة أدخلت تطوير مانبانغ في مرحلة جديدة“، مشيرا إلى أنها ستساعد الشركة على أن ”تصبح أكبر منصة في العالم من حيث طاقة النقل“.

 

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى