fbpx
أهم الأخبارالأخبار

شاهد.. كيف رد السيسي على وزير التنمية المحلية في أزمة “الصعايدة”؟

في أعقاب الأزمة التي اشتعلت بين أهالي الصعيد واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، ينشر “الديوان” مقطع فيديو يكشف رأي الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهالي الصعيد.

وتحدث الرئيس السيسي في حوار مع لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، منذ 4 سنوات قبل ترشحه للسباق الرئاسي، عن الصعيد وأهله، مؤكدًا أن الصعايدة الأكثر إصرارا على النجاح.

وقال السيسي: “كنت بشوف الصعايدة في الجيش، أرجل ناس، وأكثر ناس كرامة وكبرياء، تعتمد عليهم وتثق فيهم بشكل كبير، مع احترامي لكل المصريين”.

وتابع: “كنت بشوف ناس بتيجي من بلادها تشتغل وتقريبًا مبتاكلش، وبعد 10 سنين تلاقي ليه كيان ويبني نفسه، ولا يقبل أن يحصل على مساعدات، ويقفون بجوار بعضهم البعض في الأزمات.

وتسبب مقطع الفيديو المنتشر للمداخلة الهاتفية التى اجراها اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد مع الإعلامى أحمد موسى على قناة صدى البلد فى غضب الصعايدة ومطالبتهم بإقالة الوزير.

الفيديو  الذى تداوله نشطاء الفيس بوك والمتابعين لمواقع التواصل الإجتماعى، قال فيه الوزير إن تنمية الصعيد تمثل أهم أولوياته حتى لايأتى الصعايدة من القاهرة ويقوموا بإقامة مناطق سكنية عشوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى