fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

شكرى يؤكد لوزيرة خارجية كينيا تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحوض النيل مع عدم الإضرار بالمصالح المصرية

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الجمعة، أمينة محمد، وزيرة خارجية كينيا، على هامش الاجتماعات التمهيدية للدورة العادية الـ30 لقمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال الفترة من 22 إلى 29 يناير.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بالإعراب عن تطلع مصر لاستقبال الرئيس الكيني في أقرب فرص ممكنة، فضلا عن عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، ومؤكدًا حرص مصر على تطويرها في جميع المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين ناقشا عددًا من القضايا الإقليمية، مثل الوضع في الصومال وجنوب السودان، وتطورات مفاوضات سد النهضة.

وأكد الوزير شكري حرص مصر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بدول حوض النيل مع عدم الإضرار بالمصالح المصرية.

كما تناول اللقاء أهمية التنسيق بين البلدين تجاه سياسات تجمع الطاقة لدول شرق إفريقيا، وآليات تمويل الاتحاد الإفريقي، مع مراعاة التزامات الدول الإفريقية في إطار منظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم التعاون بين مصر وأعضاء المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.

وفي ختام تصريحاته، نوه “أبو زيد” بأن الوزير شكري أكد أهمية الحفاظ على الموقف الإفريقي الداعم للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى