fbpx
أهم الأخبارالحدثالمحافظات

القليوبية تتشح بالسواد حزنا على شهيد كنيسة مدينة نصر

 

كتب – محمد أيوب

سادت حالة من الحزن بمحافظة القليوبية عقب سماع نبأ إستشهاد الرائد مصطفى عبيد أثناء تأدية واجبه الوطني خلال محاولة تفكيك عبوة ناسفة وضعها أحد العناصر الإرهابية، بجوار كنيسة العذراء أبوسيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، مما أسفر عن استشهاده وإصابة زميله أثناء فحص حقيبة كانت تحتوي على العبوة.

وأصدرت محافظة القليوبية بيانا نعت فيه شهيد الواجب وقرر الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية اطلاق اسمه على إحدى المدارس تكريماً وتخليداً لما قدمه الشهيد من تضحيات للحفاظ عن أمن وإستقرار البلاد .

وأكد محافظ القليوبية أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءاً و أن تلك الحوادث الإرهابية لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على ملاحقة الإرهاب وإستئصاله من جذوره لإستعادة الأمن و الإستقرار وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها وتقدم محافظ القليوبية بخالص العزاء والمواساه لأسرة الشهيد داعيا الله عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان .

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بيانا نعت فيه شهيد الوطن

وقال طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إن جموع المعلمين والعاملين بالمؤسسات التعليمية يتقدمون بخالص العزاء لأسرة الشهيد في فقيد مصر الغالي.

مشيرا إلى أن الأعمال الإرهابية لن تثنينا عن السير قدما نحو إعادة بناء الوطن وأن الشعب المصري بأكمله يقف على قلب رجل واحد، رافضا جميع الأفعال الإجرامية الإرهابية، ومؤيدا ومؤازرا للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في جهوده الرامية للقضاء على الإرهاب، ومساندا للقوات المسلحة وجيش مصر العظيم والشرطة الوطنية في حربهم ضد الإرهاب الأسود من أجل بناء وطن آمن ومستقر.

وأضاف مدير التعليم أن دماء الشهداء الذكية لن تضيع هباءً وسيسقط الإرهاب وداعموه وكارهو الوطن قريبًا تحت أقدام جنود مصر البواسل، وسيتم القضاء على هؤلاء الخونة والمتآمرين.

فيما نعى الدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس جامعة بنها الشهيد الرائد مصطفى عبيد محمود الأزهرى .

وقال المغربى أن الأعمال الإرهابية التى ترتكب فى أى بقعة من أرض مصر لن تثنينا عن السير قدماً نحو إعادة بناء الوطن وأن الشعب المصرى كله على قلب رجل واحد يرفض مثل هذه الأعمال ويقف خلف القيادة السياسية صفاً واحداً من أجل بناء وطن أمن ومستقر ويسعى للتقدم وخلق حياة أكثر بهجة وسعادة لأبنائه المخلصين.

فيما أكد أهالي قرية جزيرة الاحرار التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، أن الشهيد الرائد مصطفي عبيد والذي أستشهد إثر تفكيك عبوة ناسفة في مبنى مجاور لكنيسة أبوسيفين بمدينة نصر، هو نجل اللواء أركان حرب عبيد محمود الأزهري بالمعاش أحد رموز القرية، أنه كان دمث الخلق، وأنه ضحى بروحه من أجل إنقاذ حياة الأبرياء من المسلمين والمسيحيين في منطقة العثور على العبوة الناسفة.

وخيم الحزن علي أهالي القرية عقب إعلان نبأ استشهاده ابن قريتهم ،مشيرين الي أن الشهيد متزوج ولديه طفل يدعى “سيف ” عمره 4 سنوات و”يارا ” 3 سنوات.

وأشار أهالى القرية انه سيتم تشييع جثمان الشهيد عقب صلاة الظهر من مسجد الحاج  فهيم شاهين بقريه جزيرة الأحرار

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، انه سيتم إقامة جنازة عسكرية لشييع جثمان الرائد مصطفى عبيد، شهيد كنيسة العذراء بمسقط رأسه بجزيرة الاحرار التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية بحضور عددا من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية .

وكان مصدر أمني قد أكد انفجار عبوة ناسفة أمام كنيسة العذراء وأبو سيفين، بعزبة الهجانة بمدينة نصر، مما أسفر عن استشهاد ضابط المفرقعات الرائد مصطفى عبيد، وإصابة آخر، أثناء فحص شنطة كانت تحوي العبوة.

وانتقلت نيابة مدينة نصر، إلى موقع حادث انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة أبو سيفين بمدينة نصر؛ للوقوف على ملابسات الحادث، كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة، والمواد المستخدمة فى القنبلة تمهيدا لفحصها عن طريق رجال المعمل الجنائي.

زر الذهاب إلى الأعلى