fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

صفاء الهاشم تُعيد إشعال الجدل على “تويتر”.. واستمرار التعاطف مع قطاع “غزة”

 

تقرير – محمد عيد:

تصدر اسم صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة الكويتي قائمة الأعلى تداولا على موقع “تويتر”، وتسببت النائبة في حالة من الجدل بين الرواد عقب الانتقادات التي وجهتها إلى وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم لقولها إن “كرامة المرأة المصرية خط أحمر”، ردا منها على حادث تعرض مواطنة مصرية للضرب من قبل نساء كويتيات على إثر مشاجرة.

وهاجم قطاع كبير من الرواد النائبة الكويتية، مؤكدين أن رسالتها إلى السفيرة نبيلة مكرم حملت تطاولا وإساءة غير مبررة للمصريين. ووصف البعض الألفاظ التي استخدمتها بكونها غير لائقة، وبأن أسلوب الحديث لا يتناسب مع شخص في منصب يمثل بلده –على حد قولهم.

ورأى آخرون أن الهاشم حملت تصريح الوزيرة نبيلة مكرم عن الكرامة ما لا يحتمل، كما لو كانت تسعى لافتعال أزمة، على حد ما ورد في تدوينات الرواد.

في السياق ذاته، طالب قطاع من الرواد المصريين والكويتيين بعدم الإنسياق وراء تصريحات النائبة الكويتية، واعتبار حديثها المسىء رأيا فرديا لا يمثل الشعب الكويتي.

على صعيد آخر، استمر اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لليوم الثاني على التوالي،  بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وغرد رواد موقع تويتر عبر هاشتاج (#غزه_تقاوم) والذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا، كما جاءت عبارة (Gaza) ضمن أكثر العبارات انتشارا بين المستخدمين. وندد الرواد بما يتعرض له أهالي غزة من اعتداء غاشم، وطالبوا بسرعة تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان.

زر الذهاب إلى الأعلى