fbpx
معرض الصور

صوت مصر يغنى لمصر ولأهلها على مسرح ساقية الصاوى

كتبت – إيمان رضوان

استقبل مسرح ساقية الصاوى فريق “صوت مصر” لكورال الأطفال، وهذه المرة على مسرح النهر، يتكون الفريق الذى تقوده “زينب إبراهيم” من أكثر من خمسة عشر طفلًا مختلفة أعمارهم يتغنون باسم الوطن وحب الانتماء لمصر.

أبدعت حناجر الصغار بأجمل الأغنيات المصرية الوطنية على مر الزمن فى وصلتين غنائيتين، فبدأ الفريق الحفل بالسلام الوطنى الجمهورى ومن بعدها “فيها حاجة حلوة” و”أم البلاد” وكانت المفاجأة هو أداء الفريق لأغنية “الجيل الصاعد” لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بطريقة Beat boxingأداها كل من فريدة الموجى وغالية أحمد وعمر حاتم.

أما فى الجزء الثانى من الحفل قدم الفريق مجموعة أخرى من الأغنيات الوطنية القديمة والجديدة ومنها “كلمة حلوة” لداليدا و”القاهرة” لعمرو دياب ومحمد منير. كما قدم الفريق لأول مرة أغنية “أم الشهيد” كلمات الشاعرة نشوى مصطفى والتى أهدوها لكل أسر شهداء الوطن.

شاركت “زينب إبراهيم” فى العديد من المسابقات المدرسية الخاصة بوزارة التعليم وغيرها على مستوى الجمهورية، التحقت بكلية التربية النوعية “قسم موسيقى” ونجحت زينب فى تكوين فريق (صوت مصر) والمكون من جميع الفئات العمرية، وأرادت أن تكون أولى حفلات الفريق وانطلاقه من خلال بيت الفن (ساقية الصاوى)، ويتكون الفريق من عدة أصوات متنوعة بين الغربى والشرقى.

زر الذهاب إلى الأعلى