fbpx
المحافظاتمعرض الصور

صور…الديوان ترسل إستغاثة للمسئولين بأسوان التجمع بالتأمين الصحي يساهم في العدوي بكورونا

أسوان _ شيماء طه محجوب

رصدت اليوم جريدة الديوان تكدس بالتأمين الصحي بأسوان علي المترددين لصرف العلاج الشهري من العيادات وكذلك صرف العلاج الشهري من الصيدلية المجانية والتجارية وتوريد قيمة التجاري مما ينتج عنه التحام المواطنين والمساعدة في إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتقدم جريدة الديوان إستغاثة سريعة للدكتور أحمد عمر مدير عام فرع التأمين الصحي بأسوان والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان واللواء أشرف عطية محافظ أسوان وجميع المسئولين والجهات المعنية بالتدخل لحل هذه الأزمة والوقوف على حلول حقيقة تساهم في الحد من التجمع والتكدس وديناكيمية العمل بسهولة وسرعة ويسر للمنتفعين.

وتقترح الديوان حلولاً ونرجو وضعها بعين الاعتبار وهو تخصيص صيدلي من التجاري يتواجد مع الصيدلية المجانية يقوم بتسعير الأدوية التجارية مباشرةً ويتوجه المنتفعين للتوريد ثم لصرف العلاج التجاري ثم المغادرة بدلاً من الوقوف كثيراً في انتظار دور ثم الوقوف دوراً آخراً للتسعير في الصيدلية التجارية ثم الوقوف مجدداً للتوريد ثم العودة للصرف العلاج من التجاري.

وتشارك الديوان بحل آخر وهو صرف العلاج المجاني من صيدلية 2 المتواجدة بالدور الثالث تزامناً مع صيدلية 1 خاصتاً انها مختصة بصرف العلاج للعيادات المتوقفة في الكشوفات حالياً وصرفها للعلاج الشهري ضئيل جداً مقارنتاً بصيدلية 1 للحد من التكدس علي صيدلية 1 وإذا أمكن تخصيص مكان ثالث لصرف العلاج الشهري المجاني بالتأمين الصحي لعدم الضغط علي صيدلية واحدة فقط.

وعاني بعض المرضي من عدم وجود كشف بالتأمين وهذا يرجع لقرار هيئة التأمين الصحي بوقف الكشوفات الطبية بسبب الحد من التجمع ونلتمس من حضراتكم مراسلة الهيئة العامة للتأمين الصحي ووزارة الصحة وتوفير طبيبين او اكثر للكشف علي الحالات المريضة يومياً للتمكن من صرف العلاج خاصتاً أن ظروفهم المادية صعبة جداً لا تسمح بشراء العلاج من الصيدليات العامة خارج التأمين الصحي.

ونرجوا تخصيص فريق عمل بالتأمين الصحي يعمل علي التوعية المتواصة للمواطنين بخطورة فيروس كورونا وخطر التجمعات وطرق الوقاية من المرض وتجنب العدوي بين المرضى خاصتاً أن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن هم أشد عرضتاً للإصابة بكورونا.

وتناشد جريدة الديوان جميع المسئولين بأسوان للتدخل السريع في الحد من أزمة التكدس والزحام داخل التأمين الصحي والحفاظ علي أرواح المواطنين وتوفير أطباء لعلاج الحالات المريضة والتكاتف لمواجهة فيروس كورونا والوصول لأفضل الحلول والاستجابة السريعة للإستغاثة المقدمة من الجريدة وهي عن حال المواطنين بالتأمين الصحي بأسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى