fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

سلاح الجو العراقي يشن هجوماً جوياً علي مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي داعش في سوريا

شنت طائرات سلاح الجو العراقي ؛فجر اليوم الأحد؛غارات على مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي داعش ووجه ضربات قاصمة لاوكار الإرهابيين بالاراضي السورية .

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان اصدره اليوم ؛إن القوات الجوية نفذت ضربة جديدة على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا.

وأضاف البيان الصادر  ”أبطال القوة الجوية العراقية يوجهون ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية.

مشيراً”وقد حققت هذه الضربة هدفها بعد أن دمرت الموقع بالكامل“.

وتجدر الإشارة الي أن سلاح الجو العراقي  قد نفذ عددا من الضربات الجوية ضد التنظيم الإرهابي بالاراضي السورية منذ العام الماضي بموافقة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل الدولة الإسلامية.

يذكر الي أن العبادي  قال خلال بيان أصدره فى الشهر الماضي ”داعش موجود في شرق سوريا على الحدود العراقية والموجود منهم إذا يهدد أمن العراق سأتخذ كل الإجراءات الضرورية لمنعه“. وكان متشددو التنظيم قد اجتاحوا ثلث الأراضي العراقية قبل ثلاثة أعوام فقط.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي النصر على التنظيم المتشدد في ديسمبر كانون الأول لكن المتشددين ما زالوا يمثلون خطرا في جيوب على الحدود مع سوريا وما زالوا ينصبون الكمائن وينفذون الاغتيالات والتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق.

ويقيم العراق علاقات طيبة مع إيران وروسيا الداعمتين الرئيسيتين للأسد في الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الثامن كما تحظى بغداد بدعم قوي من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

 

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى