fbpx
غير مصنف

طقس غير مستقر مع استمرار هطول الأمطار على القاهرة والجيزة

تشهد حالة الطقس عدم استقرار مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة، على محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس، ما أدى لتراكم كميات من المياه في الشوارع وإعاقة حركة المرور.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن تتعرض البلاد يومى الخميس والجمعة، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصحبه نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية خاصة على شرق البحر المتوسط.

ومن المتوقع نشاط الرياح الجنوبية الغربية على معظم الأنحاء، والتي تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، والطقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأكد الخبراء لفضائية «إكسترا نيوز»، أن يسود طقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد، دافئ جنوبًا نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد مثيرة للرمال والأتربة جنوبًا، وتنشط على البحر المتوسط والأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وسجلت درجات الحرارة بالقاهرة العظمى 16 والصغرى 12، والإسكندرية 16-11، وشرم الشيخ 23-16، وأسوان 21-9، والوادي الجديد 20-5.

زر الذهاب إلى الأعلى