fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

عاجل.. البرلمان يناقش الأحداث الأخيرة التي شهدتها الدولة

محمد ناصر

تنعقد غدًا أولى جلسات مجلس النواب في دور الانعقاد الخامس والأخير، ومن المنتظر أن يتم حسم عدد من الملفات والقوانين المعلقة.

وقال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن جلسة الغد إجرائية، مبينًا أنها ستشهد مناقشة الأحداث الأخيرة التي شهدتها الدولة.

وشهدت مصر دعوات تظاهر للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قابلتها تظاهرات لتأييد الدولة والرئيس، وشددت قوات الأمن من إجراءاتها لمواجهة أي أعمال فوضى.

وأضاف بكري في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن يوم الأربعاء يشهد انتخابات اللجان النوعية داخل البرلمان، في دور الانعقاد الذي يعقبه إسدال الستار على مجلس النواب الحالي، تمهيدًا لانتخابات تشريعية قادمة.

ومن المنتظر أن يلقي الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة في بداية جلسة الغد، لاستعراض أبرز أهداف دور الانعقاد الأخير.

وقد تشهد الجلسة، حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى إلقاء المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، كلمة حول أهمية دور الانعقاد الأخير للبرلمان وأهمية مشروعات القوانين التي سيناقشها المجلس والأجندة التشريعية للحكومة.

ويلقي عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية “دعم مصر” كلمة في الجلسة الافتتاحية، بالإضافة إلى تحدث رؤساء الهيئات البرلمانية بالمجلس عن انطلاق الدورة البرلمانية.

وم

زر الذهاب إلى الأعلى