fbpx
الأخبار

عبد العال يعلن فض دور الإنعقاد الثالث للبرلمان

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، فض دور الانعقاد الثالث، على أن يعود البرلمان وفقا للائحة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بعد أن انتهى البرلمان اليوم من مناقشة برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الاتفاقيات بقروض الموقعة بين مصر وعدد من الدول.

وخلال الجلسة تناول الدكتور علي عبد العال، إنجازات المجلس، ومحاولات النيل منه، وكيفية التصدي لهدم المجلس.

كما برر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أسباب غياب الاستجوابات عن البرلمان منذ بداية عمله، بأن كافة الاستجوابات المقدمة لا تتوافر فيها الشروط الشكلية والموضوعية.

وأوضح أن الاستجواب «إجراء خشن» يترتب عليه سحب الثقة من الحكومة، مشيرا إلى أن بعض البرلمانات العريقة ومنها البرلمان الفرنسي ألغت الاستجوابات.

وأشار إلى أن الشغل الشاغل لمجلس النواب في هذه المرحلة إقرار مجموعة من التشريعات المهمة، والتي وصلت إلى 2757 في دور الانعقاد الثالث، والتي تعد هي الرقم الأعلى منذ 1866.

ولفت إلى أن الشخصيات الاقتصادية الكبيرة شغلت مناصب مرموقة في المرحلة السابق، أكد له أن البرلمان كان له السبق في إقرار تشريعات لم تجرؤ عليها برلمانات سابقة.

ولفت إلى أن العبء ثقيل، قائلا: تحملت العبء بكل شجاعة، ودافعت عن البرلمان سواء من محاولات هدم داخلية وخارجية، كما دافعت عن اختصاصات المجلس.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى