fbpx
الأخبار

عبد العال يفتتح اعمال الجلسة العامة للبرلمان لحسم مؤجلات أوبر وكريم

افتتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد تأخر حوالي ساعتين، حيث كان مقررا لها أن تبدأ أعمالها في تمام الساعة العاشرة، إلا أن النصاب القانوني اللازم تسبب في تأخيرها.

ومن المقرر أن يحسم البرلمان اليوم، النصوص المؤجلة من مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وجاءت النصوص المؤجلة رقم 5  التي تحدد عدد تراخيص التشغيل وفئات ورسوم الترخيص بعد أقصى 10 ملايين جنيه، والتي شهدت خلافا بين النواب، وطالب الدكتور علي عبد العال، من الحكومة التشاور فيما بينها للوصول إلى صيغة ورقم مناسب.

كما شهدت المادة 9 في جلسة أمس خلافات بين النواب والحكومة، والتي تتمثل في مراعاة حرمة الحياة الخاصة التي يكفلها الدستور، حيث أوجب مشروع القانون على الشركات المرخص لها بأن توفر لجهات الأمن القومي وفقا لاحتياجاتها كافة البيانات والمعلومات والإمكانيات الفنية من معدات ونظم وبرامج لممارسة اختصاصها وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناءا على عرض جهات الأمن القومي.

أما المادة  10 المرتبطة بها بأن تلتزم الشركات بتأمين قواعد بيانات ومعلومات المتعاملين بما يحافظ على سريتها على أن تتيحها لجهات الأمن أو لأية جهة حكومية مختصة عند الطلب، وهي مرتبطة بالمادة السابقة، وتم تأجيلهما بسبب الخلاف في جلسة الأمس.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى