fbpx
أهم الأخبارالرياضة

عثمان: يجب أن يوضح الاتحاد شروط اختيار قائمة الحكام الدولية

كتبت -اية اشرف

علق سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق على قائمة الحكام الدولية التي أعلنتها لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، برئاسة الإنجليزي مارك كلاتيبنرج، مشيرًا أن قائمة شهدت على العديد من التغيرات المثيرة والتي كان أبرزها بقائمة حكام تقنية الفيديو
واضاف سمير تصريحاته : “هناك العديد من علامات الاستفهام حول استبعاد عدد من حكام الفيديو على رأسهم كلًا من محمود عاشور، محمد الحنفي ومحمد الصباحي وهم من اكفأ حكام الفيديو ونعترض بالبطولات المحلية للعديد من المشكلات بسبب قلة خبرات حكام الفيديو، فكيف يتم استبعاد محمود عاشور؟ وكيف يمكن عدم ضم محمد الحنفي ومحمد الصباحي للقائمة؟”.
وتابع : “الأمر تسبب في خروج الكثير من القيل والقال عن أسباب استبعاد وضم الحكام حتى ننهي تلك الأحاديث يجب أن يخرج كلاتنبرج أو المركز الإعلامي للاتحاد ويوضح الشروط التي بناء عليها تم اختيار الحكام والأسباب التي بناء عليها تم استبعاد الحكام”.
واستكمل عثمان: “يمكن أن يتطرق البعض لسن محمود عاشور وأنه السبب وراء استبعاده ولكن هناك بند في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ينص على أنه في حالة احتياز الحكم للاختبار الطبي واختبار اللياقة البدنية ينضم الحكم للقائمة في حالة رغبة الاتحاد المحلي في ضم الحكم، فلماذا تم استبعاد محمود عاشور؟”
وشدد عثمان على أن مهمة الحكم الأساسية في إدارة المباراة هو تحقيق العدالة بين طرفي اللقاء، لذلك فمن الأولى أن يشعر الحكم ذاته بالعدالة حتى يتمكن من تطبيقها.
وعن ضم 6 أسماء ضم قائمة حكام في تقنية الفيديو ظل تواجد 3 مقاعد فقط، أكد عثمان انه من الوارد أن يتم استبعاد عدد من الاسماء، وقال: “من الممكن أن تستبعد بعض الأسماء ولكن بعلاقات كلاتنمبرج مع الاتحاد الدولي وإرساله لـ6 أسماء فمن الممكن أن يكون قد تم التنسيق السابق مع الفيفا”.
وعن ترتيب حكام الساحة واختلاف ترتيب القائمة الحالية عن السابقة، أكد عثمان أن الترتيب يمثل عاملا مهما للغاية لأن ترتيب الحكام بالقائمة يتم وفقًا للكفاءة والتي يتم بناءً على تقييم مباريات”.

زر الذهاب إلى الأعلى