fbpx
أهم الأخبارالأخبارتوك شوعربي وعالمي

عقار جديد في الكويت لعلاج فيروس كورونا

كشفت مصادر صحية أن شركة ليلي الأميركية ستقوم قريبا بالتقدم بطلب إلى وزارة الصحة الكويتية للحصول على ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار Bamlanivimab الذي يستخدم لعلاج حالات «كوفيد-19» الخفيفة إلى متوسطة، وذلك بعد إدراج الكويت على قائمة الدول ذات الأولوية لتقديم ملف الترخيص للطوارئ.

وذكرت المصادر ذاتها أن الجهات الدوائية الرقابية في وزارة الصحة متمثلة في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية ستقوم بتقييم ملف الدواء فور تقديمه، وعند استيفاء جميع المتطلبات والدراسات الواجب توافرها وفقا لمتطلبات إذن الاستخدام للطوارئ والتي تثبت فاعلية وأمان الدواء، ستقوم الوزارة بإصدار إذن استخدام للدواء في حالات الطوارئ، وعليه سيتم العمل على توفيره بالكويت لمرضى «كوفيد-19» في أسرع وقت حسب النظم واللوائح المتبعة.

وبينت المصادر أن قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة يعمل على مدار الساعة للإسراع في توفير العلاجات الحديثة والفعالة لعلاج «كوفيد-19».

الجدير بالذكر أن عقار Bamlanivimab قد حصل على إذن تصريح استخدام للطوارئ من هيئة الغذاء والدواء الأميركية في التاسع من نوفمبر الجاري، وهو نوع من أنواع الأجسام المضادة يستخدم لعلاج حالات «كوفيد-19» الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى