fbpx
أهم الأخبارالأخبار

علي عبدالعال: لدي ملف كامل عن نواب أساءوا للمجلس في وسائل إعلام معادية

كشف الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن لديه ملفًا كاملًا عن اتصال بعض النواب، بوسائل إعلام معادية، مؤكدًا أن كل ما أذيع من بعض الأعضاء لديه نسخة منه.

وشدد عبدالعال على أنه لن يقبل بإقحام المجلس في أي مشاكل خارجية وإن كل نائب يعبر عن رأيه في إطار الدستور والقانون، لأن ما نقلته بعض الوكالات الأجنبية وأرسل إلي في تقرير من بعض الجهات فلن أقبل به ولن أقبل أن أدخل البرلمان في أي جدال.

وقال إن وسائل التواصل الاجتماعى موجودة وكل دول العالم نظمتها وآن الأوان لتنظيمها، وسيحاسب كل نائب طبقا للائحة والقانون عن أي تصرفات تصدر منه.

وقال عبدالعال: “لدي ملف كامل في هذا الموضوع، وللأسف الشديد مش عايز أدخل في التفاصيل، والنواب قدموا لي طلبات اعتذار ولكني لن أقبلها لأنني طبقا للدستور واللائحة ملزم بالمحافظة على كرامة المجلس”.

وأكد عبدالعال أنه لن يقبل الإساءة لمجلس النواب، من قبل أي عضو فى الداخل أو الخارج، قائلا: “أي نائب قال كلمة هنا أوهناك فيها إساءة للبرلمان سواء داخل أو خارج المجلس سنتخذ ضده أشد العقوبات”.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، ردًا على مطالبة ضرورة عودة قناة صوت الشعب، مؤكدًا أن البعض ساق اتهامات يجرمها قانون العقوبات، وأربأ بأى نائب أن يدخل فى هذا الأمر، مشيرًا إلى أن بعض هذه الاتهامات تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، قائلًا: “مواقع التواصل تنظم فى جميع الدول وآن الأوان أن تنظم فى مصر”.

ولفت إلى أن مجموعات النواب على جروبات الواتس أب، والتواصل الاجتماعى، لابد أن تكون مختصة بالنواب فقط، وتتم فيها المناقشات، دون أن يتم نقلها لوسائل الإعلام، خاصة أن يتم تمرير بعض هذه المناقشات لممثلى وسائل الإعلام وتنقلها الصحافة الأجنبية والعربية، ومن ثم رأينا ضرورة أن يكون للمجلس متحدث رسمى وهو النائب صلاح حسب الله.

زر الذهاب إلى الأعلى