fbpx
المحافظات

عمال القليوبية ينظم ندوة عن السلامه والصحة المهنية

نظم الاتحاد المحلي لعمال القليوبية، برئاسة عبد الرحمن عبد الغنى، والمحاسب عباس صابر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، والامين العام لاتحاد عمال القليوبية، ندوة تعريفية بعنوان «مباديء السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وذلك بمقر الاتحاد بالقليوبية.

 

جائت الندوة بحضور النائب منيرة الاشقر امين المرأة بالاتحاد المحلي، مسعد جمعة عضو مجلس ادارة الاتحاد المحلي، واعضاء اللجان النقابية بالمحافظة وعددا من العاملين بشركات محافظة القليوبية، حاضر في الندوة الدكتورة كاريمان نبيل مفتش السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل.

 

وتناولت الندوة الحديث عن أنواع المخاطر المختلفة التي يتعرض لها العاملون بمواقع العمل والمنشئات وأنواع وكيفية التعامل معها، وطرق الوقاية من أخطارها وأدوات الوقاية للعاملين وضرورة تواجد ارشادات دائمة للعاملين للتوعية، بالإضافة الي عرض عددا من الأسئلة للحاضرين وتوزيع استبيان لقياس مدي الإستفادة من الندوة وناقش الحاضرون طرق تعاملهم مع المخاطر المتوقعة وكيفية التعامل معها.

وقال عبد الرحمن عبد الغنى رئيس اتحاد القليوبية، ان السلامة والصحة المهنية ليس هدفها فقط الحفاظ على المنشئات بل الحفاظ على العنصر البشري، وهو ما يسعى اليه اتحاد عمال مصر، من خلال مرعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وتدريب العنصر البشري على وسائل الصحة والسلامة المهنية.

 

وأكد المحاسب عباس صابر، أن الندوة تأتي في إطار توعية العاملين بالنقابات والاتحاد، بأهمية توافر إرشادات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشئات وما تحتويه من أجهزة ومعدات، بالإضافة إلى توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي بمرافق ومنشئات الاتحاد العام والنقابات العمالية و الشركات.

كما أكدت النائب منيره الأشقر سكرتير المرأة بالاتحاد على أهمية مشاركة المرأة العاملة فى خطط و استراتيجيات السلامة والصحة المهنية بكافة المنشئات و انها جزءا لا يتجزأ من العملية الانتاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى