fbpx
الأخبار

عمليات الصحفيين: تتلقي عدد من الشكاوي الزملاء خلال تغطية الاستفتاء

كتب سيد العبيدي

تلقت غرفة عمليات نقابة الصحفيين، المكلفة بمتابعة شكاوى الزميلات والزملاء خلال ممارسة عملهم في تغطية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، عدة شكاوي تضمن 4 شكاوى من الحاصلين على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وبلغ عددهم 1746 ، وأخري من غير الحاصلين على تصاريح ومن غير أعضاء النقابة وجرى التعاطي مع جميع الشكاوى دون تمييز.

وذكرت أولى الشكاوي، تأخر اللجنة العليا للانتخابات فى إصدار التصاريح الخاصة بالصحفيين لتغطية الاستفتاء حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة ،حيث لم يتمكن عدد من المراسلين فى المحافظات من الحصول على التصاريح الخاصة بهم .

والثانية شكوى من الزميل محمد على “بوابة الأهرام” باحتجاز الكارنيه الخاص به لحين قيامه بتصوير أعمال الاستفتاء خارج لجنة مدرسة الخطيب الخاصة بعين شمس .

والثالثة من الزميلة سحر عربى “المصري اليوم” لمنعها من دخول لجنة النادى الأهلى ولجنة كلية التربية الرياضية أمام برج القاهرة وقد أبلغها الأمن أن هذه تعليمات السادة القضاة .
والشكوى الرابعة من الزميلة منال مهران بجريدة “الأسبوع” حيث تم منعها لمدة ساعة فى لجنة الشهيد أبو شقرة بالمقطم لقيامها بالتصوير بسبب عدم حصولها على تصريح الهيئة الوطنية للانتخابات .

وتلقت اللجنة، شكوى من الزميل عز الدين عبد العزيز مراسل الأهرام فى أسوان حول منعه من دخول اللجان رغم وجود تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات .
كما تلقت اللجنة عدة شكاوى من صحفيين غير نقابيين فى الأقاليم حول منعهم من دخول اللجان وتواصل معهم نقيب الصحفيين بحل المشاكل التى تنشأ من عدم حصولهم على تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات،فيما تواصل نقيب الصحفيين وأعضاء غرفة عمليات الصحفيين بالتواصل مع الزملاء الذين تم منعهم من دخول اللجان للوقوف على ظروف منعهم من اداء عملهم وجارى قيام نقيب الصحفيين بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية للإبلاغ بملاحظات النقابة على اليوم الأول لحلها خلال اليومين الثانى والثالث .

زر الذهاب إلى الأعلى