fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

عميدة حقوق المنصورة : مدة فترة الرئاسة ضرورة ورئيس الجامعة لا ينجز مهامه فى 4سنوات

إيمان حسن

أيد الدكتور شريف خاطر ، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة ، التعديلات الدسيتورية المقترحة على زيادة مدة رئيس الجمهروية إلى 6سنوات بدلا من 4 فقط قائلا :” المدة الحالية غير كافية فغذا كان رئيس الجامعة مدته 4 سنوات ولا يستطيع تنفيذ خططه فما بالنا بمنصب رئيس الجمهورية”.

 وأضاف خلال جلسة الحوار المجتمعى ، المنعقدة حاليا بمجلس النواب ، حول التعديلات الدستورية  أن تأييده لمدفترة الراسة مرتبطة بأننا أحيانا  نجد  فراغ دستورى  مؤكدا على اأنه من حق الرئيس الحالى أن يترشح وهو حق دستورى لأى مواطن .

وتابع :  أثمن  كافة التعديلات المقترحة وأويد عودة مجلس الشيوخ، على غرار  الشيوخ الفرنسى، ولكن يجب زيادة العدد وليقبل القسمة على 3 بأن يكون الاعضاء 270 نائب وليس 250 كما هو منصوص عليه فى التعديلات .

واضاف يجب أن يكون لمجلس الشيوخ صلاحيات وأختصاصات تشريعية ، لأنه لو  أقتصر دروه على أخذ المشورة  فقط ذ فسيكون دوره استشارى فقط وليس له أى قيمة .

.

ورفض عميدة كلية حقوق المنصورة ، تخصيص كوتة للمراة فى المادة 102 فى التعديلات المقترحة خاصة أنها ةتمارس حقها داخل الدولة وليست أقل من الرجل وتحتل أكثر من منصب سياسى، لافتا إلى أن تخصيص  نسبة ستؤخذ علينا خارجيا فهى   قادرة على المنافسة فى الانتخابات ،قائلا : :أخشى من نظرة المجدتمع الدولى من تخصيص جزء لظهورها فى الحياة السياسية “.

 ورفض خاطر : تقليص صلاحيات مجلس الدولة فى المادة 189 فيما يخص مراجعة العقود مؤكدا انه  أختصتص أصيل لمجلس الدولة متسائلا كيف سيتم تحديد النسبة الملائمة للعما ل والفلاحين .

زر الذهاب إلى الأعلى