fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوكالأخبار

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي: إعداد ميثاق السلوك لموظفي العمل الأهلي

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي انتهاء الوزارة من إعداد ميثاق السلوك الوظيفي لموظفي العمل الأهلي في مصر، وستنشره لاحقا على الموقع الإلكتروني لها.

وأوضحت أن الميثاق – الذي يعد الأول في تاريخ الوزارة – يهدف إلى إرساء معايير، وقواعد، ومباديء أساسية، لأخلاقيات الوظيفة، وقيم، وثقافة مهنية عالية، لدى موظفي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتعزيز الالتزام بهذه المعايير، والقواعد والقيم، وترسيخ أسس الممارسات الجيدة، وذلك من خلال توعية الموظفين، وتوجيههم نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة.

وأضافت أن إعداد الميثاق يأتي من منطلق الإيمان القوي بالدور المتميز الذي يقوم به المجتمع المدني، وتقديرا منها للعاملين في هذا القطاع الهام، وأنه استرشادي للجمعيات والعاملين فيها، ووضعته الوزارة لمعاونتهم على أداء وظيفتهم بشكل أفضل، خاصة مع النمو الملحوظ الذي شهده المجتمع المدني خلال البضع سنوات الأخيرة، والتنامي الملحوظ في أنشطته وعدد العاملين فيه.

ووجهت والي التحية للجنة مكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد عمر القماري المستشار القانوني للوزارة، والتي أعدت الميثاق وبذلت مجهودا كبيرا لخروجه بهذا الشكل المدرك بآليات العمل الأهلي داخل الجمعيات والمؤسسات.

زر الذهاب إلى الأعلى