fbpx
أهم الأخبارالأخبار

غدا..جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقديم لجائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني

تطلق جمعية التطوير والتنمية  مسابقة “جائزة  التميز لمنظمات المجتمع المدني” للعام الثالث على التوالي، وذلك إيماناً بأهمية تحسين مستوى الجمعيات الأهلية في مصر.
وتهدف الجائزة إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتكون أحد سواعد البناء والتنمية بالمجتمع المصري، حيث تقوم بتكريم النماذج الناجحة ونشر ثقافة إدارة المشروعات بكفائة وصولاً للتنمية المستدامة. وتأتي الجائزة هذا العام برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ومجموعة درة وام بى سى الأمل.
ومن المقرر الإعلان عن فتح باب التقدم للجائزة فى ١٣ مايو ٢٠١٨ لمدة شهر على أن يكون ١٣ يونيو ٢٠١٨  هو موعد انتهاء التسجيل للجمعيات الراغبة في التقدم للجائزة هذا العام، تبدأ بعدها الجمعيات التي تقدمت مرحلة تقديم العروض وذلك لمدة شهر، على أن يتم منح أفضل 4 جمعيات جوائز مالية وشهادات التميز كما سيتم منح الجمعيات التي اجتازت مراحل التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.
وعن معايير وشروط المسابقة للحصول على جائزة التميز، فقد وضعت جمعية التطوير والتنمية معايير لتقييم العروض المقدمة على النحو التالي: “معدل الابتكار وتأثير المشروعات أو الخدمات على المجتمع، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضًا الاستدامة والاستمرارية”.
ويجب على الجمعيات الفائزة الحصول على نسبة لا تقل عن 80% في كل مرحلة من مراحل التقييم، كما يجب علي الجمعيات المتقدمة لنيل الجائزة أن تكون مشهرة بوزارة التضامن، ولديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للسنتين الأخيرتين ولديها عمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)، ولديها سابقة أعمال لمشروعات وبرامج تنموية.
من جهته أعلن محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ضلع أساسي من أضلاع التنمية في المجتمع المصري.
بواسطة
سيدالعبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى