fbpx
الأخبار

فريدة الشوباشي تشيد بـ “محمد صلاح” وتؤكد “تجسيد لنموذج الكفاح والإخلاص والإرادة”

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي رئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر، إن اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، هو مثال وتجسيد لنموذج الكفاح والإخلاص والإرادة.

جاء ذلك عقب الأزمة الذي يشهدها اللاعب مع الاتحاد المصري لكرة القدم، التي اندلعت خلال الأيام الماضية بسبب الحقوق التسويقية والدعائية الخاصة باللاعب، فكيف بدأت المشكلة وما هي تفاصيلها؟

بدأت الأزمة عندما نشر وكيل أعمال اللاعب، رامي عباس، تغريدة على موقع تويتر أكد فيها أن هناك مشكلة كبيرة تواجه اللاعب مع الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب استخدام الاتحاد لصورة صلاح مع شركة منافسة للشركة التي تمتلك الحقوق التسويقية للاعب.

ونشر الاتحاد المصري صورة لصلاح على الطائرة التي ستقل منتخب مصر لكأس العالم بروسيا، بجوار شعار شركة اتصالات منافسة للشركة التي تمتلك حقوق تسويق اللاعب. وطالبت الشركة الاخيرة بإزالة صورة صلاح من على الطائرة، وعدم استخدام أي صور للاعب في حملات إعلانية في المستقبل بدون الحصول على موافقة اللاعب وممثليه.

ويقول قانونيون إنه يحق للاتحاد المصري لكرة القدم استخدام صورة صلاح مع بعض اللاعبين الآخرين كصورة جماعية للمنتخب المصري، لكن لا يحق له استخدام صورة فردية للاعب دون الحصول على موافقة منه.

وأرسل وكيل أعمال اللاعب خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، يهدد فيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما نشر تغريدة قال فيها: “أي استخدام غير قانوني لحقوق الصور سيتم التعامل معه بصرامة، جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”.

ورد الاتحاد بأنه لم يخالف أي لوائح دولية، مشيرا إلى أنه “سيواصل استخدام حقوقه لتنمية موارده من أجل تطوير كرة القدم”.

وعبر صلاح عن غضبه بصورة مباشرة قائلاً: “بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا”.

وفور “تغريد” صلاح انتشر هاشتاج حمل عنوان “أدعم محمد صلاح” ليتصدر التريند فى مصر ويصعد للمركز الثاني على العالم، ليصل بعدها صوت الجماهير للمسؤولين ويغرد لاعب ليفربول مجددا: “أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهارده .. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدًا تفاعلكم”.

وأضاف: “إحنا أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل .. شكرًا لكم مرة تانية”.

وفي كواليس دارت خلال الساعات الماضية بين صلاح وعدد من المسؤولين عن الرياضة في مصر وفي مقدمتهم خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، الذي تلقى اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية، يطالبه بحل الأزمة.

وعقب تلقي خالد عبدالعزيز الاتصال من رئاسة الجمهورية، تواصل مع صلاح وأبلغه بأن المشكلة في طريقها للحل، ووعده بذلك.

وفي السياق نفسه تلقى وزير الشباب والرياضة اتصالا من هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أبلغه خلاله بأن الأمور تأزمت بشكل كبير بعد تغريدة صلاح التي عبر خلالها عن غضبه، ولذلك فالجميع سيسعى لاحتواء الأزمة

وأكد هاني أبوريدة لوزير الشباب والرياضة أن أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة يجب أن تحل في أسرع وقت، ومنحه وعدا بأن يطمئن صلاح على كل شيء وأن الأمور ستحل في أقرب وقت ممكن.

وفي السياق نفسه أكد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر توجيهات بحل أزمة محمد صلاح في أسرع وقت.

و اتفق خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، مع مسؤولي اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة وشركة بريزنتيشن، على حذف صورة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي من كافة الإعلانات المصرية فضلا عن طائرة منتخب مصر.

كما تم الاتفاق على حذف صور كافة اللاعبين الدوليين، مثل عصام الحضري ورمضان صبحي وأحمد حجازي، والإبقاء على صورة اللاعب الذي يبدى رغبة في استمرارها فقط.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى