fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

فشل دعوات «الإخوان» للتظاهر …وانسياب مروري بميدان التحرير

محمد ناصر

افتراءات وأكاذيب مستمرة تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، للتحريض ضد الدولة والقوات المسلحة، من أجل إسقاط الدولة في بئر الفوضى والتخبط، وفقا لأجندة أجهزة مخابراتية أجنبية، وتلجأ في سبيل ذلك إلى لجان إلكترونية بعد فشلها في إثارة الفوضى، إثر الضربات الاستباقية التي وجهتها أجهزة الأمن ضد الخلايا والعناصر الإرهابية التابعة للجماعة، وتتلقى دعما مباشرا من دول أجنبية.

آخر تلك الأكاذيب كان تظاهر عدد من المواطنين بميدان التحرير، مساء الجمعة، بعد انتهاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك، ونشرت حسابات تابعة للجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، المدعومة من قطر وتركيا، مقاطع فيديو وصور ادعت أنها لمظاهرات في مصر على غير الحقيقة.

كما فشلت قناة مكملين التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، في الترويج للتظاهرات التي دعى إليها الهارب محمد علي، ضد النظام الحالي.

وبطريقة غير مهنية قامت قناة مكملين عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، باستفتاء هل أنت مع المظاهرات أم لا؟

وبوعي الشعب المصري والذي يحرص دائما على استقرار هذا الوطن وسلامة أراضيه، والذي يثق تمامًا في الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة، أبدى رفضهم للمظاهرات بنسبة 68% ، لتحذف بعدها القناة الإرهابية استطلاع الرأي.

 وسخر العديد من رواد مواد التواصل الاجتماعي من قناة مكملين الإرهابية، قائلين: “أنهوا استطلاع الرأي بعد ما فشلت لجانهم الإلكترونية في حسمه زي ما كانوا عايزين.

ونشرت أذرع الجماعة الإرهابية الإعلامية وقناة الجزيرة وشبكة رصد عدد من الفيديوهات ادعت أنها بميدان التحرير، وكررت هذه المقاطع مئات المرات عبر الشاشات، لكن بعض النشطاء فضحوا ممارساتهم المضللة بنشر الفيديوهات الأصلية، ونشر الأحداث الأصلية التي ظهرت فيها.

أحد مقاطع الفيديو التي انتشرت كان مقطع على فيسبوك، شاهده أكثر من 600 ألف شخص على أنها مظاهرة في ميدان التحرير، بثها شخص يمني عبارة عن تجمع لعدد من الشباب في ألبانيا، وفقا للناشط حسن حامد، وعلق: “يعني دي مظاهرة لايف أهو، جميل جدا؟ دي مثلا في ألبانيا والناس ماشية وراهم بشماسي مش موجودة في مصر أصلا، وصاحب التصوير يمني، كله تزوير”.

كما نشر “حامد” شهادات تظهر تزييف وكذب قنوات وحسابات الإخوان، منها شهادة محمد رجب الذي قال: “قناة الجزيرة جايبة فيديو من وسط البلد ظاهر فيه محل بتاع واحد صاحبي كان بتاع ملابس، وغير نشاطه من 8 سنين لأكل وعزمني في الافتتاح.. جايبين الناس بيقولوا ارحل يا سيسي والمحل ظاهر في الفيديو بيبيع ملابس”، ما يثبت تزويرهم لمقاطع الفيديو وتركيب صوت على مقاطع قديمة.

وفيديو يوضح كيفية تزييف مقاطع الفيديو، قائلا: “الفيديو الأصلي والمضروب، هكذا تصنع الثورة التي لا يراها إلا من هم على الإنترنت”.

فى المقابل كشف الإعلامي عمرو أديب، عن مخطط المقاول الهارب محمد على خلال الفترة القادمة.

وقال “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”،: «محمد على هيطلع يقول أنا كنت قولتلكم إن مفيش حد هينزل، بس فيه شوية ناس نزلت ودي بداية كويسة، إحنا عايزين المرحلة الجاية ننسق شوية».

وأشار الإعلامي عمرو أديب،: «المعارضة دي في بعض الأحيان لذيذة وجميلة، لكن اليوم هذا الوطن أثبت أنه منيع وقوي».

وأوضح الإعلامي عمرو أديب،: «فيه ناس عايزة البلد جمهورية موز، كل يوم نغير ونجيب حاجة تانية ونبتدي من أول وجديد».

وشهدت الحالة المرورية بميدان التحرير والشوارع المحيطة به بمنطقة وسط البلد، سيولة مرورية في ساعات الصباح الباكر، وانتظاما لحركة السير بالطريق، وسط تواجد رجال المرور.

كما شهدت منطقة الكورنيش في اتجاه المعادي كثافات مرورية متحركة نتيجة لساعات الذروة الصباحية، خلال انتقال الموظفين لعملهم، فضلا عن كثافات متحركة بكوبري أكتوبر في الاتجاهين، كما شهد الطريق الدائري حالة من الكثافات المرورية في ساعات الصباح ويعمل رجال المرور على سحب تلك الكثافات والتي وصفها مصدر أمني بالطبيعية خلال الذروة الصباحية، والتي تنقشع بمجرد وصول الموظفين لأعمالهم.

وفي الجيزة شهد شارعي فيصل والهرم -واللذان يعدان الشارعين الرئيسيين- حالة من الانسياب المروري صباح اليوم، كما شهد منزل الجامعة وميدان الجيزة وشارع مراد وشارع الجامعة وشارع التحرير والسودان ومنطقة ميدان لبنان وشارع جامعة الدول العربية وميدان اسفنكس حالة من السيولة المرورية.

كما شهدت الكباري المهمة والطرق الرئيسية بالمحافظة كمحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن وكوبري الجامعة سيولة مرورية أمام حركة السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى