fbpx
الأخبار

فهمي: زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري مهمة

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري من أهم الزيارات على مستوي تاريخ العلاقات البرلمانية والاقتصادية.

وأوضح عبد العزيز أن لجنتي الإسكان والنقل بالبرلمان استقبلتا اليوم، الوفد البرلماني الكوري الجنوبي برئاسه السيدة بارك سون ها رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني الكوري “البرلمان” والوفد المرافق لها، لافتا إلى أن الزيارة تأتي مع تعاظم العلاقات الاقتصادية بين  مصر وكوريا خلال السنوات الأربع الماضية التي شهدت نمو كبير في العلاقات السياسي والاقتصادية في مجالات “التكنولوجيا والإسكان والمرافق والنقل والمواصلات  والصناعة والزراعة”.

وأكد عبد العزيز أن تعاظم العلاقات الاقتصادية بين البلدين جاء نتيجة الاستقرار الذي شهدته مصر  وتقديم الحكومة تيسيرات للمستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم داخل مصر، ودعم تلك الجهود قانون الاستثمار الجديد الذي أصدره مجلس النواب  المصري.

ولفت عبد العزيز إلى أن الشركات الكورية تشارك في مشاريع قوميه كبيرة، منها  في النقل “مترو الأنفاق وإشارات  السكك الحديد  والقطار السريع  والذكاء الصناعي”، ومشروعات مشتركة في الإسكان والمرافق والصرف الصحي  وفي العاصمة الإدارية الجديدة والمدينة التكنولوجية وعلي مستوي مصر.

وفي كلمته رحب عبد العزيز بالسيدة بارك سون  رئيسة الوفد الكوري، والوفد المرافق لها،  مؤكدا علي ثقة الشعب المصري في الشعب الكوري والتكنولوجيا الكورية التي تطورت بشكل عظيم، من جانبها أشادت  رئيسة الوفد الكوري بكلمة النالب خالد عبدالعزيز وخاصة الجزء المتعلق بإصدار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد ومدى التيسرات الضخمة التي قدمها للمستثمرين  والآليات الجديدة التي يعمل بها القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى