fbpx
الأخبار

فوضى النظام والطوابير بمطار القاهرة بطلب إحاطة برلماني

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بخصوص الفوضى وعدم النظام والطوابير التي تمتد إلى نهاية الصالات بمطار القاهرة الدولي، وخاصة المبنى المسئول عن الرحلات الأوروبية.

وقال النائب أن أقوى وسيلة لتسويق مصر هي أن كل السائحين الذين يدخلون يجدون المعاملة اللائقة والارحة التامة ليعودوا مبسوطين إلى بلادهم ولديهم الرغبة في زيارة مصر مرة أخرى أو إقناع أهلهم وأصدقائهم بزيارتها، ولكن سلوكيات بعض العاملين بالمطار منفراً تماماً للسياح.

وأكد النائب أن هناك عدة شكاوى مقدمة عن عدم تصليح أرضيات صالات السفر والحوائط والفواصل المتهالكة فى مبنى 2، وقلة عدد ضباط الجوازات خاصة في أوقات الذروة ليلا، ومناداة أصحاب التكسيات والليموزين على الركاب عند وصولهم مثل سائقي الميكروباصات وعدم وجود مكان مخصص لهم أمام المطار كما يحدث فى كل مطارات العالم.

وأشار النائب إلى أن مراقبة الجودة فى قطاع الطيران المدنى تحتاج للكثير من الجهود، فهذه مأساة بكل المقايس قد تكون أحد أسباب قلة عدد السياح وسوء سمعة مصر أمام الأجانب، خاصة بعد سقوط مطار القاهرة من تصنيف أحسن 100 مطار في العالم.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى