fbpx
الأخبارتقارير وملفات

في اولى ايام الانتخابات.. المرأة تكرس بتصدرها المشهد الانتخابي ديمقراطية حقيقية

إيمان حسن
لا يستهان بالمرأة المصرية ككتلة تصويتية فدائمًا ما تقف المرأة المصرية في كل استحقاق انتخابي حيث تجد المرأة في الصفوف الأولى أمام لجان الاقتراع تمد يدها لوطنها لتدلى بصوتها، وتشارك فى صنع مستقبل أبنائها وأسرتها ورفعة وحريصة على رفعة الوطن وتقدمه. وهو ما ظهر جليًا في أولى أيام الانتخابات البرلمانية في المرحلة الاولى التي تجرى في 14 محافظة حيث اصطفت النساء في الصفوف الاولى لدعم مسيرة الدولة نحو إقرار الديمقراطية واختيار مؤسسات قادرة على تمثيلها.
حائط صد
حيث وقفت المرأة بمشاركتها السياسية كحائط صد لدعوات المقاطعة التي تروج لها الجماعات الارهابية خاصة أن مصر تعيش مرحلة فارقة تحتاج إلى تكاتف ابنائها لتحقيق أهداف ومبادئ ثورة 30 يونيو . حرصها على بناء دولة قوية.
تمكين المرأة
مشاركة المرأة السياسية بالاستحقاقات الانتخابية يؤكد دائماً حرصها على إنشاء دولة قوية قائمة على أساس الديمقراطية لتحقيق العدل الاجتماعي والمساواة بين الرجل و المرأة ، خاصة أن المرأة تمثل في مجلس النواب بنسبة 25 في المئة ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة وتمثيلها بصورة أكبر فى المجالس المنتخبة.
لا يقل عن دور الرجل
حيث أن دور المرأة المصرية في الانتخابات البرلمانية أو انتخابات مجلس الشيوخ السابقة ، أو غيرها من المشاركات الوطنية لا يقل عن دور الرجل بل كان لها الريادة في مناسبات مختلفة.
توقعات بمزيد من المشاركة
من المتوقع ان تزداد مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانية على مدار اليوم وفي باقي ايام الانتخابات.
زر الذهاب إلى الأعلى