fbpx
منوعات ونجوم

في ذكرى ميلاده.. صدفه تجمع وفاة وميلاد أحمد عبدالوارث في شهر واحد‎

يحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنان أحمد عبدالوارث، الذي رحل عن عالمنا بجسده ولكن مازالت أعماله موجوده في أذهان الشعب المصري، وكان قد رحل عن عالمنا الفنان القدير منذ أيام ، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما، حيث تواجد فى أحد مستشفيات كوبرى القبة.

أمتعنا الفنان الكبير أحمد عبدالوارث بالعديد من الأعمال الفنيه الجميله حيث بدأ مسيرته الفنيه منذ ما يقارب ال 50 عام بأول عمل له وهو مسلسل “هروب”، إخراج نيازي مصطفي، ثم زهرة الأسوار ، والمسافرون ، وأبرياء في قفص الاتهام ، وتمساح البحيرة ، ورحلة المليون.

ولقد حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحيه، وتخرج منه مع عدد من كبار الفنانين منهم نور الشريف، أحمد زكي، عفاف شعيب.

وقف لأول مره علي خشبه المسرح من خلال اول عمل مسرحي له بمدرسه الخديويه وهو “ثمن الحريه”، وأيضا “مأساه جميله”، وحصل علي ميداليه ذهبيه وأخري فضيه.

في عام 1970، قدم أول اعماله في السينما  من خلال دور صغير في فيلم “سيداتي آنساتي”، ثم توالت أعماله السينمائية، بعد ذلك مثل “السراب، الشوارع الخلفيه، الكرنك، عودة الابن الضال، الاعتراف الأخير”.

ويذكر أنه كان آخر ظهور للفنان الكبير أحمد عبد الوارث فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “أرض جو”، للنجمة غادة عبد الرازق، أما فى السينما فكان من خلال فيلم “المشخصاتى 2” مع الفنان تامر عبد المنعم.

تزوج عبدالوارث، فتره من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها “فيروز، وطارق”، ثم انفصل عنها وتزوج أخرى أنجب منها ابنتين هما: “آلاء، وميران”.

أشيع عن الفنان احمد عبد الوارث أنه نجل الفنان الراحل عبدالوارث عسر، ورغم عدم صحه الشائعات الا انه لم يقم بنفيها مما أغضب حفيد عبدالوارث عسر، وهو الفنان محمد التاجي، وأوضح أن جده الراحل لم ينجب الا ابنتان فقط.

بواسطة
إيمان رضوان
زر الذهاب إلى الأعلى