fbpx
اقتصاد وبنوكالأخبار

قابيل: يعلن 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، عن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان، بأنه وصل 400 مليون يورو ، وارتفع إلى نسبة 43%  خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن  الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية للسوق القبرصية العام الماضي نتجت عن ارتفاع صادرات عدد من القطاعات الصناعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تضمنت الصادرات المصرية للسوق القبرصية، منتجات الحديد والصلب، و الأثاث، والصناعات الغذائية ، ومنتجات البلاستيك، والخضروات والفاكهة.

وأضاف قابيل أن  عددا من بنود الصادرات المصرية للسوق اليوناني حقق زيادة مضطردة خلال عام 2017، تضمنت الأسمدة والبطاطس والحديد المدرفل والمنسوجات والزيتون والخضر المجمدة، مشيرًا إلى أن أهم الواردات المصرية من اليونان تشمل الفاكهة والقمح والبلاستيك والزيوت وأدوات المائدة والمضخات.

 وأوضح أن إجمالي الاستثمارات اليونانية في مصر يبلغ 155 مليون دولار في عدد 160 مشروعا تعمل في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والزراعة .

 وطالب قابيل ، فى كلمته بمنتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي، بعودة اليونانين  مرة أخرى، مع ذويهم وأقاربهم إلى جذورهم في الإسكندرية، مشيرا الى استعداده التام للتعاون والمساعدة مع أى مطلب منهم.

والجدير بالذكر أن رئيس جمهورية قبرص التقى بالمهندس طارق قابيل وذلك على هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية تحت شعار ” العودة للجذور”، حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة فى ظل العلاقات السياسية الوطيدة التى تربط قيادة البلدين.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى